النظرة الأولى على الشاشة الذكية Archos Hello

بعد أن كشفت امازون عن شاشتها الذكية الأولى Amazon Echo Show، كشفت جوجل أن لديها نوايا مشابهة لإصدار شاشات ذكية وذلك خلال معرض CES 2018 يناير الماضي. ولدينا الآن شاشة ذكية جديدة تدعى Archos Hello من الشركة الفرنسية الشهيرة، والتي تشبه إلى حد كبير شاشات لينوفو الذكية.

وتأتي الشاشات الذكية بشاشات 7 إنش و 8.4 إنش مع تغطية السماعات لقرابة نصف وجه الشاشة، كما تم تصنيع الظهر من الخشب لتتمكن الشاشة من الوقوف بشكل أفقي أو شكل رأسي. وتأتي شاشات Hello الذكية أيضا بكاميرات خلفية بدقة 5 ميجابيكسل لمكالمات الفيديو.

وعن المواصفات الخاصة بالشاشة الذكية فهي تأتي بمعالج زباعي النواة لا نعرف اسمه وذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت وذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت، كما تأتي الشاشة الذكية ببطارية بسعة 4000 mAh لتتيح لك نقلها إن أردت خسب استخدامك ويتم شحن البطارية عبر مدخل USB-C وليس Micro USB.

النظرة الأولى على الشاشة الذكية Archos Hello 1

أما عن السوفتوير فالشاشة الذكية الجديدة من Archos تعمل بنظام اندرويد الأحدث اندرويد اوريو أو اندرويد 8، فيما لم يتم تأكيد ما إذا كان النظام محمل بمساعد الذكاء الإصطناعي الخاص بجوجل Google Assistant.

وقالت شركة Archos أن شاشتها الذكية الجديدة بإمكانها التحكم في ملحقات المنزل الذكي والإجابة على الأوامر الصوتية مع عدم ذكر أي مساعد ذكاء إصطناعي ستعمل به. أيضاً لم تكشف الشركة حتى الآن عن تعديلاتها الخاصة بنسخة اندرويد التي من الغريب أن تأتي لشاشة ذكية وليس هاتف ذكي.

وعلى الرغم من التساؤلات الخاصة بالسوفتوير الخاص بالشاشات الذكية الجديدة، فيبدو أن Archos تريد التميز حيث كشفت أيضاً عن أول سكوتر يعمل بنظام اندرويد. أما عن سعر الشاشات فهو 160 دولار للشاشة ذات القطر الذي يبلغ 7 إنش و 222 دولار للشاشة ذات القطر الذي يبلغ 8.4 إنش.

اقرأ أيضا  "حائط يعمل باللمس" حقيقة وليست خيال