انستجرام ينبه صاحب القصة عند الـ«سكرينشوت».. وهذا هو المفر

إذا كنت تعتاد أن تقوم بأخذ صورة أو أكثر عند مشاهدة Sto­ry لأحد أصدقائك على انستجرام فيجب أن تتوقف بشكل سريع عن فعل هذا. ميزة انستجرام الجديدة هي أنه يقوم بإرسال إشعار لمن قمت بالتقاط صورة من Sto­ry خاصة به عند استخدام التطبيق، لإعطاء خصوصية لمن يقومون باستخدام هذه الميزة في التطبيق الشهير.

ويقوم التطبيق بإعلامك أنه يعلم بالفعل أنك قمت بأخذ صورة للشاشة أو سكرينشوت من Sto­ry لأحد على الموقع فور أخذها حيث ينبهك لمرة واحدة محذرا إياك بأن في المرة القادمة سيتم إرسال إشعار عند أخذ صورة من Sto­ry على انستجرام.

وعلى الرغم من أن الموقع بالفعل ينبهك إلا أنه في حالة أنك تعتاد فعل هذا فعليك تذكير نفسك كثيرا بوجود هذه الخاصية حتى لا تضع نفسك في موقف محرج عند علم أحد بأخذك لسكرينشوت من Sto­ry له على الموقع دون أن تريده أن يعرف ذلك.

كيف تقوم بأخذ سكرينشوت دون أن يرسل انستجرام إشعار؟

دائما هناك قيود ودائما أيضاً هناك حيل، وهناك حيل بسيطة لهذا الأمر. أسهل الحيل هو جعل الهاتف في وضع الطيران عند أخد صورة الشاشة، لذا لن يشعر تطبيق انستجرام بأنك قمت بأي شيء.

 

أيضاً، يمكنك القيان بتنزيل أي Sto­ry تريدها من الموقع الهاص بانستجرام كأي موقع عادي بمنتهى

البساطة. كما بإمكانك المصول على تطبيق Sto­ry Reposter على iOS والذي ستجده على متجر آيتيونز وسيحل لك نفس المشكلة.

 

أيضا يجب ملاحظة أن هذه الميزة يتم إتاحتها لمستخدمي التطبيق بشكل تدريجي حيث أنها ليست متاحة للجميع الآن وعدم وجودها في حسابك الآن لا يعني عدم وجودها تماماً بل هي قادمة لحسابك قريباً.

ويقوم موقع انستجرام مؤخراً بجعل الأشخاص يتمكنون من متابعة أفعال البعض حيث أتاح الموقع ميزة Last Active التي تتيح للمستخدمين تعرف الأوقات التي استخدموا في التطبيق لآخر مرة من خلال قائمة الرسائل دون تحديد فائدة ذلك في مثل هذا التطبيق الخاص بمشاركة الصور والفيديوهات، ولكن لحسن الحظ بإمكاننا بسهولة غلق الخاصية، وهناك حلول للخاصية الجديدة.

اقرأ أيضا  تطبيق جديد يحدد مدى التوافق بين الجنسين بدقة مذهلة