بخلاف آيفون.. 5 منتجات مرتقبة في حدث آبل القادم

يركز الجميع على حدث آبل الذي سيقام في 12 سبتمبر، وتحديداً على أجهزة آيفون التي سيتم تقديمها في الحدث والتي لا نعرف عنها معلومات رسمية، لكنها ليست الوحيدة المرتقبة في الحدث.

وبالتأكيد هواتف آيفون هي أهم منتجات آبل، كما أنها هذه المرة من المنتظر أنها ستكون مميزة بشكل كبير، كما أن هذا العام يكون قد مرت 10 سنوات على هواتف آيفون منذ بدايتها.

ولكن خلال العقد الكامل الذي مر على هواتف آيفون، كانت هناك منتجات أخرى من آبل تحقق النجاحات وتتطور، وظهرت منتجات أخرى لتواكب التطور التكنولوجي السريع. ففي الحدث المنتظر الذي سيشاهده الكثير هناك منتجات غير آيفون ننتظر ظهورها، وهي ما نستعرضها في هذا المقال بشكل مفصل، عنها وعن لماذا من الممكن أن نراها خلال الحدث.

آبل واتش جديدة

 

يتوقع أن يكون اسمها Apple Watch 3، ويمكن أن يكون اسما آخر، وفي كل الحالات من المتوقع أن نرى آبل تكشف عن ساعة ذكية جديدة، والتي ربما تدعم LTE لتشغيل الانترنت والمكالمات بشكل مستقل. ولن حدث هذا، ستتمكن من إجراء واستقبال المكالمات والرسائل أيضاً دون وجود الهاتف بقربك، كما ستتمكن من تشغيل الموسيقى عبر الانترنت وتحديث النظام وكل هذا بدون وجود الهاتف بقربك.

 

الأمر ليس بجديد إذ قامت سامسونج وشركات أخرى بتجربة هذا، ولكن النتيجة كانت قصر عمر البطارية بشكل كبير ومبالغ، فهل تتخذ آبل هذه الخطوة مع الحفاظ على عمر البطارية أم تضحي به؟ وإذا ضحت به فأين يذهب بعيداً عن ال18 ساعة التي تقضيها ساعة آبل الذكية دون شحن. أيضاً من المتوقع الكشف عن WatchOS 4 كنظام جديد مع الساعة الجديدة.

اقرأ أيضا  قياس سرعة الإنترنت: طريقة بسيطة بالخطوات والصور