بطارية جديدة من أوبو.. شحن “40 في المائة” في 10 دقائق

قدمت شركة أوبو العديد من من الهواتف مؤخرا وكان من بينهم الهاتف الأكثر تميزا Find X. ومع تقديم الهاتف الذي أتى بشاشة كاملة وميكانزم لظهور الكاميرا الأمامية واختفائها من داخل الهاتف فقد أتت نسخة خاصة تدعى نسخة لامبورجيني والتي قدمت تقنية Super VOOC لسرعة شحن فائقة وهي نسخة محسنة من تقنية VOOC ويبدو أنها قادمة من المستقبل بشكل حقيقي.

وليست هذه هي المرة الأولى التي نرى شركة تسوق لنفسها من خلال مزايا الشحن السريع لبطارية الهاتف، ولكن وفقا للاختبارات التي أجريت بالفعل فشركة أوبو تبدو جادة للغاية في تقديم ميزة شحن سريع مفيدة بشكل حقيقي.

واستخدمت شركة OnePlus تقنية VOOC الخاصة بشركة أوبو من قبل حيث قدمتها باسم Dash Charge وذلك في هاتف OnePlus 6 حيث تم تغيير اسم التقنية بعد ذلك إلى Warp Charge. التقنية ظهرت بالفعل منذ وقت ليس بقليل حيث ظهرت للمرة الأولى مع هاتف R5 عام 2014 وتعتمد بشكل مبسط على إدخال تيار كهربي أزيد للبطارية مع ثبات الجهد الكهربي.

تقنية Oppo الجديدة المحسنة من تقنية VOOC تقدم أداء مبهرا، فمع التجربة قد تم شحن بطارية هاتف Find X نسخة لامبورجيني الذي يدعمها من 0% إلى 100% في 30 دقيقة فقط، الأمر الذي يجعل تقنية كوالكوم للشحن السريع تبدو غير مميزة بأي شكل.

وتحتاج تقنية Quick Charge 4.0+ من كوالكوم إلى أكثر من 90 دقيقة لكي تقوم بشحن بطارية 3400 mah حيث تم تجربتها في هاتف Mi 8 من شاومي، أكثر من 90 دقيقة مقابل 30 دقيقة أي ثلث الوقت، فإذا كنت تظن أن هناك سرا وراء ذلك، فهذه حقيقة.

وببساطة فالخدعة التي وصلت لها أوبو لكي تحقق هذا هي أنها وضعت خليتين بدلا من بطارية واحدة كل منهم بسعة 1700 mah ليكون مجموع الاثنين 3400 mah. وبشحن البطاريات في نفس الوقت يستطيع الهاتف أن يقوم بالشحن بهذه السرعة المبهرة، بالتأكيد فكرة تستحق الاحترام من الشركة الصينية.

اقرأ أيضا  5 تطبيقات لا تفوت في أندرويد لهذا الأسبوع

هاتف Find X دعم أيضا عددا من المزايا الفريدة من بينهم مستشعر البصمة الذي وقع تحت الشاشة وهي الميزة التي سبقت شركة Vivo الصينية بها.