بعد الاستغناء عن زر “الهوم”.. كيف تعيد تشغيل هاتف iPhone 8؟

ابتعدت آبل تدريجياً عن زر الهوم ففي البداية تم استبدال الزر التقليدي بجزء يعمل باللمس بداية من iPhone 7 و iPhone 7 Plus إلى هواتف iPhone 8 الجديدة، لتقوم بعد ذلك بإزالة الزر تماما لتملأ الشاشة الهاتف ويتم استبداله بتقنية Face ID للتعرف على الوجه بدلاً من التعرف على البصمة.

ومع انتهاء زر هوم تنتهي طريقتنا التقليدية لإعادة تشغيل الهاتف، ولكن لحسن الحظ هناك طريقة جديدة.

إعادة تشغيل الهاتف هو المفر من عدد من المشاكل

 

ويعتبر إعادة تشغيل الهاتف أمر هام حيث نلجأ إليه في حالة التهنيج حيث لا يكون أمامك سوى إعادة تشغيل الهاتف لإنهاء التهنيج وجعل الهاتف يعمل بشكل طبيعي. وبما أن الطريقة القديمة أصبح من الماضي فنشرح في هذا المقال كيفية استخدام الطريقة الجديدة لإعادة تشغيل الهاتف.

 

الطريقة الجديدة لإعادة تشغيل iPhone 8

 

قام موقع 9to5mac بعمل فيديو يوضح الطريقة بشكل سهل، وهي طريقة تحتاج لتنفيذها سريعاً فقط. كل ما عليك هو ضغط زر رفع الصوت وتركه سريعا ثم فعل نفس الأمر مع زر خفض الصوت حيث تضغط عليه وتتركه ثم تضغط ضغطة طويلة لمدة عدد من الثواني على الزر الجانبي حتى يظهر لوجو شركة آبل ويقوم الهاتف بإعادة التشغيل.

 

ماذا عند عدم عمل الطريقة

قبل الاستسلام والتوجه بالهاتف ليتم تصليحه، هناك عدد من الخطوات الأخرى التي من الممكن أن تجربها بنفسك. الخطوة الأولى هي تجربة جعل الهاتف يذهب إلى Recovery Mode عن طريق إيصاله بحساب ماك الخاص بك واستكمال الخطوات الأخرى. أما الخطوة الثانية فهي تجربة تحديث الFirmware الخاص بالهاتف، وإن لم تنجح الخطوتان يمكنك التوجه لأحد الأماكن لتصليح الهاتف.

اقرأ أيضا  ما نعرفه عن هاتف HTC القادم U11 Pro حتى الآن