لماذا يجب تحديث آيفون إلى iOS 13.2 فور توفره؟

خلال الأسابيع الماضية، أصدرت آبل عدة تحديثات فرعية على iOS 13 لحل مشاكل وثغرات صاحبت الإصدار الجديد منذ إطلاقه.

ومع ذلك، فإنّ الإصدار الفرعي iOS 13.2 المرتقب إطلاقه قريبا يعد أحد أهم التحديثات الفرعية المنصوح بها، حتى قبل وصوله للعامة! إليك الأسباب وما نعرفه عن موعد إطلاقه.

إصدارات تجريبية بالجملة

أصدرت آبل حتى اليوم 4 إصدارات تجريبية (Beta) من التحديث الفرعي iOS 13.2، وهو رقم كبير بالمقارنة بالمعتاد. ويدل الرقم على قرب موعد التحديث العام، ولعله سيكون الأسبوع القادم على الأرجح.

سماعات AirPods 3 وBeats Solo Pro

كشفت الإصدارات التجريبية عن وجود الجيل الثالث من سماعة الأذن اللاسلكية، والمشاع إطلاقها الخميس 31 أكتوبر، لذا من المنطقي وصول التحديث بالتزامن مع إطلاق السماعة.

كما وستبدأ آبل توفير سماعة الرأس Beats للبيع في متاجرها يوم الأربعاء 30 أكتوبر، وهي تأتي بميزة الإعداد التلقائي حيث بسْط السماعة يهيأها للاتصال بأجهزة آبل، وهذا يتطلب برمجيات سيوفرها تحديث iOS 13.2.

مميزات جديدة ومحسنة

كان من المقرر إطلاق رموز تعبيرية جديدة (Emoji) مع إصدار iOS 13، لكنها تأخرت لتصبح أكثر جاهزية مع iOS 13.2، وما نعلمه أن مجموعها 59 إيموجي، تضمن حيوانات الكسلان والظربان والأورانجوتان، وأطعمة الفلافل والوافل والزبدة، والوجه المتثائب.

كما سيتم تقديم ميزة Deep Fusion المعلنة في مؤتمر iPhone 11 إلى جميع هواتف iPhone 11، وتهدف الميزة إلى تحسين الصور الليلية بدمج ومعالجة أكثر من صورة معا قبل إنتاج الصورة النهائية.

ويوجد تطبيق Research الذي قد يكون له أثر في مستقبل الطب، حيث سيمكن مستخدمي آيفون من مشاركة بيانات تطبيق الصحة مع الدراسات الطبية على نحو واسع.

وأخيرا، هذا بعض ما تضمنته النسخ التجريبية لإصدار iOS 13.2، والذي يبدو أنه لن يتأخر إطلاقه عن أسبوع.

المصدر Forbes