شركة ناشئة تسبق سامسونج لأول هاتف قابل للطي

775

في وقت ينتظر فيه العالم صدور هاتف جالاكسي X القابل للطي، من قبل شركة سامسونج، ظهرت شركة أخرى ناشئة في الأفق، عبر عرض هاتفها الحديث الذي يتمتع بنفس تلك الخاصية المذهلة، لتبدو وكأنها تنافس عملاق الالكترونيات في العالم بنجاح.

هاتف منافس قابل للطي

لم يتوقع الكثيرون مع اقتراب موعد إصدار شركة سامسونج لهاتفها الحديث جالاكسي X، والمميز بأنه قابل للطي، أن تقوم شركة أخرى بإصدار هاتف حديث يحمل نفس الميزة، إلا أن هذا ما حدث بالفعل منذ ساعات قليلة، عندما أعلنت شركة Royole الصينية، عن إصدار هاتفها القابل للطي من طراز FlexPai.

أشاد الكثير من المتخصصين بتلك الخطوة الجريئة، التي انتهت بخروج هاتف ذكي للنور، يحمل بالفعل خاصية الطي وشاشة بلاستيكية، فيما يصل مقاسه إلى 7.8 انش، ولكن هل هو هاتف مميز بالفعل؟

تعقب كاريسا بيل، من موقع Mashable المختص بالتكنولوجيا: “يبدو الأمر غريباً قليلا، ولكن في النهاية، يفي هاتف FlexPai بوعوده، عندما نجده يحتوي على شاشة قابلة للطي”.

ليس الهاتف المفضل

على الجانب الآخر، أشارت كاريسا إلى بعض المشكلات الواضحة، التي يمكن ملاحظتها بسهولة من خلال هاتف FlexPai، حيث قالت: “لا يمكن طي الجهاز بشكل كامل، فيما يصعب حمله أيضا”، مضيفة: “عند طي الهاتف يمكنك سماع صوت طقطقة، ما جعلني أتساءل عن هذا الأمر، لتجيبني الشركة المصنعة بأن كل تلك الأزمات تعود إلى اللاصقة المستخدمة في العينات الهندسية”.

يؤيد نيك ستيت، من موقع Verge، ما قالته زميلته كاريسا، عندما يؤكد أن طي الهاتف يحوله إلى جهاز ضخم، لا يتميز بمواصفات الهواتف الذكية الحديثة، مشيراً إلى أن هاتف شركة Royole يحمل نسخة معدة خصيصاً له من 9.0، تزيد من بطء الهاتف بوضوح، ليختتم تعليقه الخاص بهاتف FlexPai قائلاً: “بالنسبة لي، هو مجرد هاتف من الجيل الأول لفئته فحسب”.

من جانبها، أوضحت الشركة المصنعة أن القيمة المالية لهاتفها الحديث تبلغ 1318 دولار بالنسبة لحامل ذاكرة تخزين 128 GB، و نحو 1469 لما يحمل ذاكرة 256 GB، وفقاً لما أعلنه Mashable، علماً بأن صدور الهاتف رسمياً في الأسواق، سيكون خلال ديسمبر القادم في الصين فقط، فيما سيتواجد في الولايات المتحدة كنموذج مطور فحسب.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا