تسريبات.. فيسبوك تأمل نقل ميزة Watch Party إلى انستجرام

تسريبات حديثة ترجح استعداد موقع انستجرام، لاستقبال ميزة اشتهرت عبر منصة فيسبوك من قبل، وهي الخاصة بمشاهدة الفيديوهات مع الأصدقاء، والمعروفة باسم “Watch Party”.

من إلى انستجرام

لفتت ميزة Watch Party الشهيرة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الأنظار منذ فترة ليست بالقصيرة، حيث نجحت في جذب اهتمام أعداد كبيرة من رواد الموقع الضخم، ما يبدو وأنه حفز المسؤولين على نقل نجاح تلك التجربة إلى انستجرام.

كشفت خبيرة التقنية الشهيرة عبر صفحات الإنترنت، جين مانشن وونج، عن تسريب لرسائل كودية، يتضمن مساع جادة من قبل انستجرام، للحصول على ميزة Watch Party، ولكن باسم أحدث هو Cowatch، ما سيتيح للمشتركين جميعا فرصة مشاهدة القصص والصور وتلفزيون انستجرام عبر الموقع ببساطة شديدة، كما يحدث بميزة Watch Party حتى الآن من فيسبوك.

الجدير بالذكر، أن جين مانشن وونج، صاحبة التسريب الأخير، كانت قد نجحت من قبل وتحديدا في العام الماضي، في كشف محاولات فيسبوك الأولى، من أجل ابتكار ميزة المواعدة Dating Feature، قبل ظهورها لاحقا بعدد من الدول.

مزيد من التوسع

تبدو المحاولات الأخيرة من موقع فيسبوك لنقل خصائص ميزة Watch Party إلى انستجرام، وكأنها جزء من خطة التوسع، التي تأمل في إنشاء تفاعل حقيقي، ولكن ليس عام بل أكثر خصوصية، في ظل زيادة الإيرادات الناتجة عن الإعلانات بدون شك.

كذلك يخطط موقع فيسبوك في الفترة المقبلة، لإنشاء منصة مشتركة لتبادل الرسائل، بين أكثر من تطبيق واحد، هم فيسبوك وانستجرام وواتساب وماسنجر، حيث يهدف مسؤولي الموقع من خلال هذا الدمج توحيد التطبيقات جميعها، لتسهيل الأمر أكثر وأكثر على المستخدمين من ناحية، وزيادة التفاعل على التطبيقات كافة من الناحية الاخرى.

كان نجاح ميزة Watch Party عبر موقع فيسبوك، قد اتضح بصورة ملحوظة مع وصول عدد الفيديوهات المشاهدة في الفترة من شهر يوليو إلى نوفمبر الماضي، إلى 12 مليون فيديو وسط مجموعات الأصدقاء، الأمر الذي أدى بطبيعة الحال إلى مضاعفة أعداد التعليقات بنحو 8 أضعاف، ليفسر بذلك في نهاية المطاف سر رغبة فيسبوك في نقل الميزة إلى انستجرام في أسرع وقت ممكن، رغم عدم الإعلان بشكل رسمي عن هذا الأمر حتى الآن.

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا