تسريب يكشف تصميم ومواصفات PlayStation 5

بفضل تسريب شاركته معنا قناة ZONEofTECH، قُدمت لنا أول نظرة غير رسمية لجهاز بلايستيشن 5 (PlayStation 5) الذي لا يملكه سوى قلّة مُختارة من مطوري الألعاب حول العالم.

أكد التسريب التصميم المزعوم الذي كان قد نشره موقع LetsGoDigital بناء على براءة اختراع مسجلة باسم سوني قبل ما يزيد عن شهرين.. حيث يبدو التصميم والجهاز متطابقين فعلًا.

تسريب يكشف تصميم ومواصفات PlayStation 5 1

وأمدتنا الصورة بمعلومات إضافية عن المنافذ والأزرار؛ فكما نرى يوجد 6 منافذ USB، وأزرار التشغيل/وضع الاستعداد، إعادة التشغيل، الإخراج، ومنفذ النظام ومنفذ الإنترنت. مع العلم، أن PlayStation 5 الذي سيتوفر بالمتاجر قد لا يملك نفس الترتيب.

ويبدو أن تصميم PS5 يركز على فتحات التهوية، والسبب ذلك واضح، وهو ما أكدته سوني بصفة رسمية من اعتماد مكونات قوية، أبرزها المعالج AMD Zen 2 بمعمارية 7 نانومتر ثماني النوى، والمعالج الرسومي AMD Radeon Navi المزود بعتاد مُسرِع لتوفير تقنية “تتبع الأشعة” في الوقت الفعلي.

ويتضمن جهاز PS5 مكبرات صوت تدعم الصوت المحيطي 3D، وقرص التخزين فائق السرعة SSD والذي بلا شك سيرقي كثيرا من تجربة اللعب، كذلك محرك أقراص ضوئي لجودة 4K بلو-راي يدعم حتى سعة 100 جيجابايت، على أن تزود وحدة التحكم ببطارية أكبر ودعم اتصال USB-C، وميزة تفاعل “اهتزازي” أكثر تطورا.

رغم ذلك، فسوني أكدت أنها طورت تقنية جديدة لتوفير الطاقة المستهلكة في تشغيل PS5، حتى أنه سيصبح أقل استهلاكا للطاقة من PS4. ويساهم في توفير الطاقة واجهة المستخدم التي تم تجديدها كليا.

وأخيرا، نؤكد أن جميع المعلومات المذكورة مؤكدة رسميا من قبل سوني عدا التصميم المزعوم نسبه إلى أحد المطورين الذي حصل على الجهاز بشكل مبكر. وربما لن نتأكد تمامًا من ذلك إلا عند الإعلان الرسمي المقرر في أواخر 2020.

اقرأ أيضا  موعد الإعلان الرسمي عن بلايستيشن 5

المصدر ZONEofTECH
بواسطة Wccftech