تسريب صورة هاتف alcatel 5 أحدث هواتف 2018

قبل أيام من إقامة المعرض التكنولوجي CES 2018 جاء تسريب صورة هاتف alca­tel 5 لينذر بخروج هواتف رائدة بمواصفات عالية لشركة TCL Com­mu­ni­ca­tion صاحبة العلامة التجارية الشهرية في سوق الهواتف ألكاتيل.

كانت الشركة قد أعلنت العام الماضي في المعرض التكنولوجي IFA عن أربعة هواتف جديدة بمواصفات تراوحت بين المتوسطة والفوق متوسطة، فلم تُصدر ألكاتيل العام الماضي هواتف بمواصفات عالية، فقد كان آخر هواتف الفئة العالية لألكاتيل Idol 4s، والذي تم طرحه بالأسواق قبل عام ونصف، وبعدها لم تعلن الشركة عن هواتف بهذا المستوى، إلا أن الصورة التي ظهرت مؤخراً لهاتف alca­tel 5 يشير لعودة ألكاتيل لإنتاج هواتف رائدة.

التسريب للصورة جاء عن طريق «إيفان بلاس» المُسرب الشهير، ومن خلال الصورة تظهر بعض مواصفات هاتف alca­tel 5، فكما يبدو سيأتي الهاتف بكاميرا خلفية واحدة ومعها فلاش ليد مزدوج، وفي منتصف الجهة الخلفية كما يبدو مكان مستشعر بصمة الأصابع، أما الجهة الأمامية فسيكون حجم الشاشة 18:9 نسبة العرض إلى الارتفاع، وفي أعلى الشاشة مفاجأة الهاتف وهو الكاميرا الأمامية المزدوجة، وبجانبها فلاش ليد ومستشعر القرب وسماعة المكالمات.

على ما يبدو فإن الهاتف الرائد alca­tel 5 موجه لفئة المستخدمين محبي التصوير السيلفي، وبالطبع ستتوفر مواصفات بالكاميرا الأمامية بإمكانها تحسين دقة ووضوح الكاميرا بحيث يتمكن الهاتف من جذب الفئة المستهدفة من المستخدمين.

أما هيكل الهاتف فكما هو واضح خالي من الحواف الجانبية والسُفلية، مما يعطي مساحة أكبر لشاشة الهاتف، وبالتالي سيكون مناسب لمشاهدة الفيديوهات والألعاب، مما يشير إلى دعمه لمعالج قوي مع معالج رسوميات مناسب للألعاب الحديثة.

لم تعلن ألكاتيل حتى الآن عن موعد طرح الهاتف بالأسواق وهل سيكون حصرياً لأحد الأسواق العالمية أم سيكون طرحه غير محدد بسوق؟ ولا توجد معلومات عن أي مواصفات أخرى أو احتمال لسعر الهاتف، فكل ما تم الإعلان عنه من قِبل شركة TCL Com­mu­ni­ca­tion حتى الآن أن الإعلان عن مواصفات الهاتف وموعد إطلاقه سيكون في المعرض التكنولوجي CES 2018، ومن المنتظر مشاركة ألكاتيل في هذا الحدث خلال هذا الأسبوع.

اقرأ أيضا  "RAMpage" ثغرة جديدة تهدد باختراق أي هاتف أندرويد.. فكيف تحمي نفسك؟

من المتوقع أن يشهد عام 2018 على الكثير من الهواتف المميزة التي سيتم إصدارها هذا العام من ألكاتيل، فحسب تسريب سابق أيضاً من خلال «إيفن بلاس» في نوفمبر الماضي ستقوم الشركة بطرح مجموعة هواتف تبدأ مواصفاتها من متوسطة إلى عالية.

فحسب التسريب سيكون هاتف Alca­tel 1X من الهواتف التي تدعم مواصفات منخفضة فسيتكون شاشته صغيرة وحوافه عريضة وغطاءه بلاستيكي، بينما سيكون هاتف Alca­tel 3 أعلى قليلاً في المواصفات فسيدعم مستشعر بصمة في الجهة الخلفية، أما هواتف Alca­tel 3V وAl­ca­tel 3X فمن المتوقع أن ترتفع مواصفاتهم إلى فوق متوسطة وعالية، فكلاهما سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، كما أن تصميمهم أفضل ومن المتوقع أن يدعما طبقات حماية زجاجية.