تسريب صور وتفاصيل Note 8.. وسامسونج تغضب

بعد ما حدث من مشاكل مع جهاز Galaxy Note 7 العام الماضي، تركز سامسونج هذا العام في جميع تفاصيل الهاتف الجديد، وخصوصا الجانب الترويجي والدعاية للهاتف. وبالتأكيد تسريب صور للهاتف قبل أيام من الإعلان عنه لن تقابله الشركة بالترحيب، كبقية الشركات التي تستاء من تسريب تفاصيل منتجاتها قبل الإعلان عنها رسميا.

ووفقا للدعوات التي أرسلتها الشركة، تستعد سامسونج للكشف رسميا عن هاتف Galaxy Note القادم في 23 أغسطس خلال حدث Unpacked التي تقوم به الشركة كل عام. ولم يتم التأكيد بأي شكل إما إذا كان الهاتف سيدعى Note 8 أم لا، حيث لم يكن اسم الهاتف أحد الأشياء التي تم تسريبها عنه.

لكن حساب My Every­day Tech على تويتر استطاع تسريب صور يدعي أنها للهاتف، إلا أنه من الواضح أن الصور حقيقية. ويؤكد صحة الصور حذف الموقع للصور بعد ساعات من نشرها، لقيام سامسونج بالإبلاغ عنها.

وعلى الرغم من ذلك لم تستطيع سامسونج السيطرة على الموقف كالمتوقع من مثل تلك المواقف على الإنترنت، فكانت الصور قد انتشرت على مواقع أخرى ورقعت إلى موقع Imgur الخاص برفع الصور.

وعن تفاصيل الهاتف التي تم تسريبها، فمن المنتظر قدوم الهاتف بشاشة عملاقة بحجم 6.3 إنش، دون أن يكون حجمه أكبر، حيث من المتوقع استفادة الهاتف بتقنية الشاشة المنحنية من الجوانب كهاتف Galaxy S8.

خصائص Note 8

وبحسب التسريب يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة ومستشعر بصمة مثل Galaxy S8 بشكل كبير.

ومن المفترض أن الهاتف سيأتي بمعالج Exynos 8895 أو Snap­drag­on 835، وذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجابايت. وعلى الرغم من احتمالية صحة الصور الكبيرة إلا أنه من السهل توقع بقية التفاصيل الأخرى دون تسريب، لذى لا تأخد المعلومة كشيء مؤكد، لأنه من السهل تأليفها في ثوان معدودة.

اقرأ أيضا  إعدادات الحركة والإيماءات تجعل هواتف سامسونج أكثر ذكاء

وكان Evan Blass أحد محرري موقع Ven­ture­Beat قام بتسريب أول صورة للهاتف منذ أيام، ولكن لم يتم تأكيد صحتها من عدمه. ومن خلال الصورة يتضح ما تتداوله التسريبات هذه المرة من حيث الشاشة، حيث يأتي الهاتف بجسم معظمه شاشة بشكل رائع وتنحني الشاشة عند الجوانب لتزيد من نسبة مساحة الشاشة إلى مساحة وجه الهاتف.

Sam­sung Galaxy Note8 (in Mid­night Black) pic.twitter.com/QZii9xFarQ

— Evan Blass (@evleaks) July 31, 2017

وكانت سامسونج قد شهدت إصدارا كارثيا للهاتف السابق من سلسلة Galaxy Note، وكانت بسبب انفجار بطاريات هاتف Galaxy Note 7 الذي صدر الصيف الماضي. إلا أن العملاقة الجنوب كورية قالت إن كل ما حدث بعد إطلاق Note 7 لم يؤثر عليها، لتأتي الشركة بعدها بأشهر بهواتف سلسلة Galaxy S الجديدة وهما Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus لتحقق الهواتف مبيعات ضخمة، وتؤكد الشركة صحة تصريحاتها ووقوفها على أرض صلبة.

 وفي نفس الوقت يعاني هاتف آيفون 8 أو هاتف آيفون القادم المرتقب أيضا من التسريبات.

 وكان تيم كوك المدير التنفيذي لشركة أبل قد صرح من قبل أن التسريبات الخاصة بالمنتجات لها أثر سلبي كبير، وهو ليس وحده فقام آخرون بالاعتراف بذلك.