تسريب مواصفات هاتف هواوي P40 Pro

في نفس الفترة من كل عام، تكثر التسريبات عن هواتف العام المقبل، وحديث اليوم عن هواتف هواوي P40.

قد نشر المسرب ياش راج معلومات عن النسخة الأقوى في العائلة الرائدة وهي P40 Pro، ولعل أهم التغيرات على الورق تخص البطارية والشحن.

هواوي ستعتمد تقنية الجرافين في البطارية بدلا من الليثيوم أيون، وهي بذلك قادرة على وضع بطارية 5500 مللي أمبير وتوفير مساحة 30%.

سمعنا من قبل عن تطوير بطاريات الجرافين، ولعل أهم ما قيل عنها أنّه يمكن شحنها أسرع 5 أضعاف؛ هذا يعني أن الشاحن الذي قدرته 50 واط الذي سيأتي مع هاتف P40 Pro من المفترض أن يشحن كامل البطارية خلال 10 دقائق.

لكن ليس هذا ما ذكره المصدر، إذ ذكر أنها تدعم شحن 50 واط قادر على شحن البطارية بأكملها خلال 45 دقيقة. ربما إذن الفائدة الوحيدة من البطارية هي تقليل المساحة التي تستغرقها داخل الجهاز، هذا إلى جانب تحملها لدرجات حرارة مرتفعة.

ومن المواصفات التي ذكرها المسرب، شاشة أوليد 6.5 إنش التي ستأتي بدقة خارقة +QHD ومعدل تحديث 120 هرتز، على أن تستغرق الشاشة 98% من جسم الهاتف.

ليس جديدا أن يأتي الهاتف بأقوى معالجات هواوي، ألا وهو Kirin 990، ويصاحبه موديم Baloong 5000 الذي يجلب دعم شبكات الجيل الخامس، والذي استخدم من قبل في هواتف Nova 6 5G و Mate 30.

الجديد في الكاميرات؟

دائما ما تعرف عائلة هواتف هواوي P بجلب التطوير الأكبر على الكاميرات، في حين عائلة Mate تركز على باقي التطوررات، ويقال إن P40 Pro سيعتمد 5 كاميرات خلفية، ومن المتوقع أن يكون هناك تطورات مبتكرة على العتاد، لكن التسريب لم يتطرق إليها.

اكتفى التسريب بذكر إعداد الكاميرات، فذكر أن الرئيسية 64 ميجابكسل تستخدم مستشعر سوني IMX686 بمثبت بصري، والثانية 20 ميجابكسل واسعة جدا، والثالثة 12 ميجابكسل بيرسكوب مقربة، والرابعة مايكرو، والخامسة مستشعر ToF. وأكد دعم تسجيل فيديو 4K، وهي ميزة ليست جديدة، ما يجعلنا نتوقع دعمها بمعدل إطارات أعلى من 60 بالثانية.

اقرأ أيضا  هاتف Razer Phone 2.. مزايا تدخله المنافسة مع هواتف الألعاب

وتوقع تشغيل الهاتف بأندرويد 10 مع EMUI 10، واستمرار حرمانه من خدمات جوجل إذا لم تحل الأزمة بين هواوي والحكومة الأمريكية، ويقال إن موعد الإعلان الرسمي أواخر فبراير، لكن الموعد المعتاد في أواخر مارس.

المصدر GizChina