تسريب مواصفات هواتف جوجل بيكسل الجديدة

قدمت جوجل الهواتف الأولى التي تحمل اسمها العام الماضي باسم جوجل بيكسل وبيكسل إكس إل، واستطاعت أن تحقق نجاحا جيدا كبداية بالهاتفين الذين حققا مبيعات قوية. ومن المنتظر أن نرى خلال أيام التفاصيل الرسمية للهواتف الجديدة مع موعد إصدار قريب.

وفي الوقت الذي نتشوق فيه إلى ما يمكن أن تقدمه جوجل هذه المرة لجذب عدد كبير من من يريدون شراء هاتف اندرويد، التسريبات كان لها رأي آخر.

وإن صحت الشائعات التي نشرتها مواقع التكنولوجيا منذ ساعات، فأول تفاصيل بيكسل الجديد غير مبشرة، وعليك الحذر في تناول هذه المعلومات بالتأكيد لأنها من الممكن أن تكون غير صحيحة.

وبحسب الشائعة، فهواتف بيكسل لن تأتي بفتحة خاصة ببطاقات SIM من الأساس بل ستحتوي على eSIM أو بطاقة SIM مطبوخة، الأمر الذي إن كان حقيقي سيكون غير مناسب بالتأكيد للكثير وسيجدونه أمرا غير جيد. إلا أنه من الممكن أن تأتي الهواتف بفتحة SIM بجانب البطاقة المطبوخة.

تسريب مواصفات هواتف جوجل بيكسل الجديدة 1

تحسين الصوت أولوية

وبحسب الشائعة تأتي هواتف بيكسل 2 وبيكسل 2 اكس ال بشريحة Snapdragon 835، وأنها تحتوي على سماعات ستيريو في وجه الهاتف، الأمر الذي أشارت له شائعة أخرى منذ أيام. اتجاه جوجل إلى تحسين الصوت وتقديم تجربة سماعات متميزة أمر رائع، إذ يهتم عدد قليل جدا من الشركات بهذا الأمر، وفي الغالب ما يتم تهميشه وحتى عدم ذكره في اعلانات الهواتف.

وللأسف إن صحت الشائعة فستحصل على شاشة بدقة 1080P فقط إن اشتريت بيكسل 2 وستحصل على شاشة QHD فقط إن قمت بشراء الهاتف صاحب الشاشة الأكبر بيكسل 2 اكس ال. أيضاً الهاتفان سيستخدمان زجاج غوريلا وسيكونان ضد الماء والتراب بالمطابقة لIP67. ليصبح الهاتف ليس أقل من منافسه الذي صدر هذا الشهر آيفون 8.

اقرأ أيضا  مقارنة مواصفات عائلة Galaxy S10 وS20

وتتضمن التفاصيل أيضاً قدوم الهاتف بكاميرا واحدة في الخلف وكاميرا واحدة في وجه الهاتف، لذا إن صحت فلن ينافس بيكسل الهواتف ذات الكاميرات المزدوجة في الخلف، ولكن من يعرف، فمن الممكن أن تضع الشركة العملاقة كاميرا واحدة أفضل من اثنين، إلا أن هذا كله لن يتضح إلا عند صدور الهاتف وتجربته، لذا لا يجب القلق بشأن الكاميرا قبل هذا الوقت.

تسريب مواصفات هواتف جوجل بيكسل الجديدة 2

أيضاً خاصية Active Edge التي تقدمها HTC ستكون في الهاتف، كما أن سعة بطارية الهاتف الأصغر هي 2700 mAh، والهاتف الأكبر 3250 mAh، فيما لم يتم ذكر ما إذا كان الهاتف يدعم الشحن اللاسلكي أم لا. وذكرت الشائعات أيضاً ان الهواتف ستتوفر بسعة 64 جيجابايت و 128 جيجابايت، مع مساحة تخزين سحابية غير محدودة من جوجل حتى عام 2023 ذون توضيح ما إذا كانت هذه المساحة لتخزين الصور والفيديوهات أن أي نوع من الملفات.