تسريب: هاتف نوكيا القادم بخمس كاميرات خلفية

علمنا من قبل من خلال تسريبات سابقة أن شركة HMD Global المالكة لشركة Nokia لديها هاتف قادم بخمس كاميرات في الخلف. الآن من الواضح أن لدينا صورة للهاتف نفسه الذي بحسب الشائعات سيحمل اسم Nokia 10 وسيعمل بنظام أندرويد كهواتف نوكيا السابقة.

ومما يتضح من الصورة المسربة أن الهاتف سيكون بظهره خمس عدسات منسقين في شكل كالدائرة مع وجود اثنين من إضاءات الفلاش بينهم. وتظهر الصورة وجود كلمة Zeiss وهي شركة البصريات التي عادت نوكيا للتعاون معها للمرة الأولى في عهد الأندرويد العام الماضي بعد أن عملوا سويا لسنوات في الماضي.

وكانت هناك براءة اختراع قد ظهرت سابقا حيث حصلت عليها شركة إتش إم دي المالكة لنوكيا وشركة Zeiss تفيد بوضع العدسات للحصول على تكبير بشكل أفضل، ومن الواضح أن هذا هو التنفيذ السريع لبراءة الاختراع في هاتف ذكي في الأسواق.

وعلى الرغم من أن التكبير ربنا يكون أحد فوائد تواجد 5 عدسات في ظهر الهاتف إلا أنه بالتأكيد فتواجدهم لن يكون لهذا السبب فقط. شركة Huawei قدمت P20 بثلاث عدسات في الخلف ليتمكن الهاتف من التكبير ثلاث مرات بصريات وخمس مرات باستخدام التبريد الهجين. هاتف V40 من LG أيضا سيأتي بثلاث عدسات في الظهر واثنين في الوجه، إن صحت الشائعات المتداولة خلال الفترة الأخيرة.

شركة نوكيا لديها تاريخ كبير مع الكاميرات آخره كان ربما هواتف 808 Pureview وهاتف Lumia 1020 صاحب الدقة العالية والمثير للكثير من الآراء وقت الكشف عنه. كاميرا Ozo VR كانت أحد تطويرات نوكيا في عالم التصوير أيضا.

واستخوذت شركة إت إن دي مؤخرا على PureView من مايكروسوفت التي كانت قد اشترتها من نوكيا ليرحل جميع المهندسين الموهوبين عنها في ذلك الوقت كعادة ما يحدث عندما تقوم مايكروسوفت بشراء شركة ليتم قتلها ولا يسمع عنها أحد شيئا لاحقا. لذا فالتقنيات التي قدمتها هواتف 808 PureView وLumia 1020 لا يمكننا أن نأمل كثيرا في عودتها. ولكننا من الممكن أن نتوقع الآن هاتف PureView من إتش إم دي والذي ربما يكون أحد هواتف نوكيا ما لم تكن الشركة قد قررت جعل PureView كجزء يطور على الهواتف الكبيرة لنوكيا فقط.

اقرأ أيضا  تريد ساعة مميزة؟ ساعة TicWatch Pro الجديدة بشاشتين

بالتأكيد إن كان هذا الهاتف بسعر مناسب وبتواجد حقيقي للخمس عدسات ليس بهدف التسويق فقط فهي فرصة رائعة لنوكيا للعودة إلى المنافسة بعد سنوات من الاختفاء. شاركنا برأيك، هل تحصل على هاتف نوكيا مجددا مثل الماضي إن قدمت الشركة هاتفا مميزا؟