تسريب يكشف نية آبل إلغاء هاتف iPhone X

آبل هي أغلى شركات الهواتف الذكية من حيث القيمة السوقية للشركة، ولا شك في أنها من أنجح مصنعي الهواتف. ولكن لا يوجد من هو ناجح ولا يقابل عوائق، وفي عالم التكنولوجيا المنتجات كثيرة والتطور سريع والتغيرات دائما ممكنة. وإن صح هذا التسريب الجديد فآبل لن تكون في أحسن حالاتها في 2018، حيث يشير التسريب إلى نية ٱبل أن تقف إنتاج iPhone X.

آبل تلغي iPhone X قريباً؟

وطبقاً للتقرير الذي نشره موقع Apple Insid­er فإن المحلل Ming-Chi Kuo يرى أن الشركة ستضطر إلى وقف إنتاج iPhone X بحلول صيف هذا العام بسبب مبيعاته الضعيفة. وإن حدث هذا ستكون المرة الأولى التي تقوم فيها آبل بإلغاء هاتف منذ أن قامت بإلغاء هاتف iPhone 5C في 2014.

ويرجع المحلل الذي صحت الكثير من تسريباته في وقت سابق سبب ضعف المبيعات إلى ضعف مبيعات الهاتف في الصين حيث يهتم المستخدمين بحجم الشاشة ويعتبرون الشق الذي في الشاشة يشغل مساحة كبيرة يكمكن الاستفادة منها، لذا يتجهون لهواتف iPhone 8 Plus بدلاً من iPhone X. وتتطابق هذه التسريبات مع استطلاع اوضح أن الإقبال على الهواتف قليل بشكل وصف بالتاريخي.

تطلعات الشركة للمستقبل

وعلى الرغم من أن تطلعات آبل في أن تزيد مبيعاتها بشكل كبير يبدو أن لن تتحقق، فيتوقع المحلل أن الشركة ستجني نمو بنسبة 5% في النصف الأول من 2018. أما عن النص الثاني فسيزيد إلى 10% بعدما ستطلق الشركة الجيل الثاني من هواتف iPhone X على حد قوله.

واستكمل حديثه متوقعا أن يقدم الجيل الثاني من هواتف iPhone X ثلاث بدائل، الأول هو مجرد الجيل الثاني منه والثاني هو الأخ الأكبر ربما باسم iPhone X Plus و الثالث هو نسخة SE بسعر اقتصادي بالنسبة للهواتف الأخرى. وقال المحلل أن آبل ستصلح من تصميم الهاتف لتقلل حجم الشق الخاص بFace ID ليناسب الأسواق الصينية.

اقرأ أيضا  جوجل دوبلكس يصل إلى بعض مالكي هواتف بيكسل