تسريب: iPhone XC هو أحد هواتف أبل القادمة

تستعد شركة أبل لإقامة حدثها الذي يحمل شعار «Gath­er Round» اليوم الثاني عشر من سبتمبر، والذي سيشهد كشف الشركة عن مجموعة المنتجات التي ستقوم بإتاحتها في الأسواق خلال الفترة القادمة متضمنة بحسب التقارير ساعة ذكية جديدة وسماعة جديدة وجهازا لوحيا جديدا بجانب الجيل الجديد من هواتف iPhone X.

وأشارت التقارير إلى أن الشركة ستقوم بإصدار ثلاثة هواتف آيفون جديدة وهم الهاتف الأغلى الذي سيقدم بشاشة أكبر والهاتف الذي سيخلف iPhone X والهاتف الثالث الاقتصادي والذي بحسب تسريب جديد سيحمل اسم iPhone XC.

وأشارت تقارير خلال الأيام الماضية إلى أن الهاتف الذي سيخلف iPhone X سيحمل اسم iPhone XS، أما الهاتف الأكبر والأغلى فسيحمل اسم iPhone XS Max. وظهر تقرير آخر يأتي من الصين ونقل عن طريق موقع 9to5mac يشير إلى أن الهواتف ستحمل أسماء iPhone XS وiPhone XS Plus وiPhone XC وهو التسريب الأقرب حيث أنه يتماشى مع أسلوب التسمية التقليدي لشركة أبل خلال السنوات الماضية.

التسريب الذي يأتي عبر شرائح من المفترض أن تقوم الشركة بعرضها يشير أيضا إلى أن الهواتف ستكون بأسعار 1000 دولار للهاتف الأغلى iPhone XS Plus و900 دولار لهاتف iPhone XS ليشهد الجيل الجديد انخفاضا 100 دولار عن العام الماضي وأخيرا 699 دولارا لهاتف iPhone XC والذي كان من المفترض أن يكون اقتصاديا ولكنه لن يكون كذلك بعد هذا السعر.

تسريب آخر خلال الساعات الأخيرة قبل الكشف الرسمي تناول ألوان iPhone XC من أبل حيث أشار إلى أن الهواتف ستأتي بالأبيض والأحمر والأزرق. بالتأكيد كل هذه التفاصيل لا يمكن اعتبارها كمعلومات حيث أنها تحتمل أن تكون صائبة أو غير صائبة ولا يمكن تأكيد أي شيء قبل كشف الشركة عن هواتفها الجديدة اليوم 12 سبتمبر في قاعة ستيف جوبز الصخمة داخل الشركة.

اقرأ أيضا  هاتف آيفون جديد بشاشة أكبر.. هل هو iPhone X Plus؟

وكانت التسريبات قد تناولت هواتف أبل منذ أشهر عديدة حيث أشارت إلى قدوم هاتف بشاشة 5.8 إنش نفس حجم شاشة هاتف iPhone X ليمثل الجيل الجديد من الهواتف بالإضافة إلى هاتف بشاشة OLED مثل الأول بقطر أكبر من 6 إنش وهاتف ثالث اقتصادي بشاشة LCD إلا أنه من الواضح أن أبل لا تحاول بالهاتف الثالث إصدار هاتف اقتصادي إن صحت الأسعار المنشورة ولكن هاتفا فقط يقدم سعرا أقل من أسعار الهواتف الأخرى لعدم ترك هذه الفئة من المشترين وتحقيق خسائر مالية.