كيف تقوم بتشفير الرسائل على أندرويد أو آيفون؟

إذا كنت تريد أن لا يطلع أي أحد على رسائلك الخاصة فليس هناك حل بإمكانك سوى استخدام خدمة تدعم تشفير الرسائل. وعلى الرغم من أنه من الممكن أن تقوم بتعريض نفسك لثغرات أخرى عند استخدامك لهذه الخدمات إلا أن استخدام خدمة رسائل مشفرة هي خطوة في الطريق الصحيح على أي حال.

وتعتمد هذه الخدمات على تشفير الرسائل عند إرسالها حتى لا يمكن إختراقها أو الإطلاع عليها حيث تشفر إلى بيانات عشوائية حتى تصل إلى الطرف الآخر حيث يتم فك التشفير. وهذا ببساطة يعني أنه لا يمكن لمخترق إعتراض رسائلك أثناء الإرسال ولكن هذا لا يمنع أن يتم الإطلاع عليها حال سرقة هاتفك أو إختراق الهاتف نفسه.

وكما يتضح ببساطة تشفير رسائلك يعتمد فقط على استخدام خدمة تدعم تشفير الرسائل ولا يوجد حل آخر لذلك. وفي هذا المقال نستعرض أفضل خدمات الرسائل المشفرة سواء كنت تستخدم هاتف أندرويد أو هاتف من آبل يعمل بنظام iOS.

تطبيق iMessage: حل لمالكي آيفون فقط

كيف تقوم بتشفير الرسائل على أندرويد أو آيفون؟

إذا كنت تمتلك آيفون فتطبيق iMes­sage يدعم الرسائل المشفرة التي بإمكانك أن تراسل بها مالكي آيفون آخرين فقط. ومع دعم هذه الميزة يدعم تطبيق آبل الشهير العديد من المزايا الأخرى كما قدم مؤخرا Apple Pay الخدمة التي تتيح الدفع للآخرين بسهولة وأيضاً الخاصية الشهيرة الحصرية لهاتف iPhone X انيموجيز.

اقرأ أيضا  هواوي تكشف مواصفات هاتف Y5 Lite وموعد ومقر إصدار هاتف Y9