تصميم متوقع لهاتف Pixel 5 XL

بعدما جاء Pix­el 3 XL بأكبر نوتش واعتبر كأسوأ تصميم في 2018، قررت جوجل أن تأتي بتصميم 2017 ذي الحواف الكاملة السميكة إلى هواتف Pix­el 4. فهل يسلم Pix­el 5 من تصميم بشع أو عفى عليه الزمن؟

وفقا لمصدر موثوق، سربت اليوم صور ثلاثية الأبعاد مصممة بواسطة الحاسوب لواحد من ثلاثة تصاميم قد تعتمدها جوجل في Pix­el 5 XL، أي في النسخة الأكبر من عائلة Pix­el 5 الرائدة.

التسريب يظهر هاتف Pix­el 5 XL بكاميرات خلفية ضخمة وبارزة عن الجسم، يحتويها شكل مختلف عن المربع الذي رأيناه في هواتف Pix­el 4.

ربما يكون السبب هو عتاد الكاميرات؛ إذ كانت هواتف Pix­el تعرف دائما بأقوى كاميرا في الهواتف بفضل برمجيات جوجل، لكن Pix­el 4 كان خصما سهلا للمنافسين، ولهذا قد تلجأ جوجل إلى الاستفادة من عتاد قوي يتطلب هكذا تغيير في التصميم.

تصميم متوقع لهاتف Pixel 5 XL

وذكر المصدر أنّ جوجل لديها عدة فرق تعمل على تصميم هواتف Pix­el 5، وما نراه أمامنا هو أحد تصاميم النماذج المبدئية.

ورغم أنه ما زال أمامنا نحو 8 شهور على موعد الإعلان المعتاد لهواتف بكسل الفلاجشيب، يقال أن جوجل ستعتمد تصميم عائلة Pix­el 5 بشكل رسمي خلال أبريل أو مايو لتبدأ مرحلة الإنتاج.

ويظل محتملا أن تغير جوجل من تصميم Pix­el 5 XL أمامنا، فهي استراتيجية شائعة بين شركات الهواتف، ولعل أوضح مثال على ذلك هو تسريب الشهير ستيف هيميرستوفر عن أن أبل كانت تدرس تصميمين مختلفين لهاتف iPhone 11 Pro قبل أن تستقر على التصميم الذي رأيناه.

بكل حال، كانت هواتف بكسل الأكثر عرضة للتسريبات في السنوات الأخيرة، لذا توقع أن نسمع الكثير عنها في قادم الأيام.

تصميم متوقع لهاتف Pixel 5 XL
آبل كانت تختبر هذا التصميم لهاتف iPhone 11 Pro
اقرأ أيضا  تفاصيل التحديث الجديد لهواتف Samsung Galaxy S10
المصدر PhoneAreana