6 تطبيقات جديدة من جوجل لتقليل إدمان الهاتف

أطلقت جوجل 6 تطبيقات أندرويد جديدة تحت برنامج Dig­i­tal Wel­be­ing الذي يستهدف تسليط الضوء على السلوك الرقمي للمستخدم.

لمن لا يعلم Dig­i­tal Wel­be­ing فهي ميزة قدمتها جوجل مع أندرويد 9، من خلالها يمكنك مراقبة وقت استخدامك للهاتف، من معلومات تسجلها الميزة عن أكثر التطبيقات التي تقضي أوقاتك عليها وعدد الإشعارات التي تصلك وعدد مرات إغلاق الهاتف وفتحه في اليوم. إلى جانب إعدادات لتقييد الاستخدام، مثل تقييد الإشعارات وما إلى ذلك. وحتى تجد الميزة، ابحث بتطبيق الإعدادات عن «Dig­i­tal Wel­be­ing».

التطبيقات الجديدة التي أطلقتها جوجل تهدف إلى تحسين السلوك الرقمي، وتقليل إدمان الهواتف، فمنها تطبيق لانشر Morph الذي يتميز بتغيير عرض التطبيقات المثبتة بناء على أوقات اليوم وموقعك الجغرافي. وكذلك، لعبة We Flip لتتحدى الأصدقاء في عدم فتح قفل الهاتف لأطول فترة.

ومع ذلك، فربما أفضل تطيبق وأكثر طريقة فعالة، هو تطبيق الخلفية الحيّة Unlock Clock، وكما يوحي الاسم، فكلما تفتح الهاتف تتغير الخلفية (الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل) لتعرض عدد المرات التي فتحت فيها الهاتف طوال اليوم.

6 تطبيقات جديدة من جوجل لتقليل إدمان الهاتف

الفكرة من التطبيق هي إشعارك بالذنب حول عدد المرات التي تفتح فيها هاتفك في اليوم الواحد، فالتطبيق يسجل كل مرة تفتح فيها قفل الهاتف، ولو لم تتفقد إنستجرام أو تفعل شيء آخر!

وأخيرا، التطبيقات متاحة من صفحة تطبيقات جوجل المبدعة، فإذا اخترت تثبيت تطبيق الخلفيّة الحيّة Unlock Clock، فقد لا يظهر التطبيق بعد تثبيته، وحتى تستخدمه سيتعين عليك الدخول إلى إعدادات تغيير الخلفية بالنقر المطول في الشاشة الرئيسية لهاتفك ثم اختيار الخلفيات الحيّة.

اقرأ أيضا  تطبيق يستهلك باقتك دون عمد.. كيف تتخلص منه؟
المصدر TNW