تطبيق فيسبوك يضع الوضع المظلم تحت الاختبار

رغم أن ماسنجر حصل على الوضع المظلم منذ فترة فتطبيقات الشركة مثل واتساب وفيسوك لم يحصلا عليه بعد.. لكن قد تكون أحد المحظوظين.

فيسبوك بدأت توفر الوضع المظلم لقلة من مستخدمي أندرويد في المرحلة التجريبية النهائية قبل الإطلاق الرسمي للميزة.. فهل يشير ذلك فعلا إلى قرب موعد وصوله فعلا؟

قبل نحو شهرين، نشر أكثر من شخص على ريديت أنّ الوضع المظلم وصل لتطبيق فيسبوك لكنه سرعان ما اختفى عندهم. وخلال الأيام القليلة الماضية غردت حسابات على تويتر أن الوضع وصل لتطبيق فيسبوك.

الذي يجعلنا نصدق شرعية الصور إلى حد ما أنّ الوضع يبدو مختلفا عن ميزة فرض الوضع المظلم على أي تطبيق الموجودة في أندرويد 10. وكذلك كثرة التسريبات عن قرب توفر الوضع إلى تطبيق واتساب.

يُذكر أن إنستجرام أيضا حصل على الوضع المظلم قبل أسابيع، لكن تفعيله يتطلب أندرويد 10 وiOS 13 على الأقل، حيث لا توجد خيارات محددة داخل التطبيق، بل يتم تفعيله عند تفعيل الوضع المظلم للنظام.

هذا ومن جانب آخر، بدأت فيسبوك تختبر ميزة جديدة نعرفها باسم الأصدقاء المقربون (Close Friends) على إنستجرام، والغرض منها هو تسيهل مشاركة المحتوى بصفة أكثر خصوصية.

الأصدقاء المقربون يقوم باختيارهم المستخدم، وهي قائمة لا تتعدى 10 أصدقاء يمكن مشاركتهم المحتوى الخاص بسهولة، بما في ذلك قصص فيسبوك وماسنجر بدلا من إتاحتها للعامة، على أن تصل الرسائل والمحتوى لكل صديق مقرب على نحو منفرد ليتم تفريقهم عن المجموعات.

أكدت فيسبوك وجود الميزة لموقع TechCrunch لكن يبدو أنها في مرحلة مبكرة من التطوير وتبدو مقيدة بدون خيارات تخصيص كثيرة، لذا لا نتوقع وصولها قريبا.

المصدر Android Police تيك كرانش