تطبيق يستهلك باقتك دون عمد.. كيف تتخلص منه؟

306

يبدو أن تطبيق نيوز الذي يأتي مثبت في عدد من الهواتف الذكية يسبب مشكلة كبيرة لبعض المستخدمين حالياً حيث بحسب تقرير The Verge نقلا عن منشورات عبر منديات جوجل فمستخدمين قد واجهوا استخدام غير طبيعي لباقات الإنترنت بسبب التطبيق الذي يستهلكها بدون مبرر. هؤلاء المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان والمملكة المتحدة على الأقل.

وبحسب أحد المستخدمين الذي كتب حول الأمر للمرة الأولى، ففي مطلع سبتمبر الماضي عانى هذا المستخدم من استهلاك التطبيق لأكثر من 7 جيجابايت أثناء نومه دون مبرر، وقد تم استهلاكهم من باقة الإنترنت حيث كان بعيداً عن اتصال الواي فاي، ويقول أنه ربما الشبكة ضعفت وتم فتح اتصال البيانات.

شخص آخر استهلك 19 جيجابايت من باقته ليحتاج لدفع 240 دولار مقابل استهلاكه دون أن يكون قد استهلك هذه البيانات بالفعل وهو أمر مؤسف للغاية.

وعلى الرغم من أن الظهور الأول لمنشور بخص هذا الأمر عبر منتديات جوجل كان في الأول من سبتمبر، إلا أن المستخدمين أقروا أن الشركة تم إعلامها بالأمر منذ يونيو على الأقل، لذا فعلى ما يبدو أن حل المشكلة ليس سهل للغاية.

التقرير الأخير ظهر في السابع عشر من أكتوبر حيث تم التركيز على الأمر في عدد من التقارير وذلك بعد انتشار المشاكل عبر موقع ريديت وعبر موقع بالإضافة إلى موقع شركة Verizon الشهيرة في عالم الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية.

جوجل صرحت منذ السابع والعشرين من سبتمبر بأنها تعمل على حل هذه المشكلة التي لم يتم حلها حتى الآن لذا فمن الواضح أن جوجل نفسها لم تحدد سببها على الأرجح ومنذ ذلك التصريح ولا يوجد أي جديد من الشركة الأمريكية العملاقة.

الحل الوحيد الآن هو القيام بإيقاف التطبيق من إعدادات التطبيقات أو على الأقل اغلاق تمكنه من استخدام البيانات في الخلفية وذلك من إعدادات البيانات حتى يتم حل المشكلة. وعند ايقاف تمكن التطبيق من استخدام البيانات في الخلفية فسيتوقف أيضاً عن العمل ولن يأتي لك بأخبار جديدة من خلال الإشعارات.

جوجل تقوم بتطوير برمجيات متطورة ومفيدة للغاية بالتقنيات الأحدث ولكن ظهور مشاكل في تطبيقاتها ليس بغريب، حيث قال مستخدمو هواتف بيكسل منذ أيام أن تطبيق الكاميرا لا يقوم بحفظ الصور في بعض الأحيان.