تطبيق Google Coach: مدرب شخصي بالذكاء الاصطناعي

وفقا لتقرير جديد يأتي من موقع Android Police فجوجل تقوم بالعمل على على تطبيق أو خدمة جديدة تحت اسم Google Coach أو مدرب جوجل. ويقدم ما يقدم موقع Android Police تسريبات صحيحة لذا فمن الممكن أن تتوقع قدوم مساعد شخصي قريبا من جوجل والذي سيغني عن المساعدين الشخصيين الحقيقيين ليهتم بحياتك والأمور المتعلقة بصحتك.

وحال كانت هذه الشائعة صحيحة فسوف يكون قدوم ساعة Pixel الذكية قريبا من جوجل أمرا منطقيا، حيث تناولت الشائعات خلال الفترة الماضية قدوم ساعة تحمل اسم Pixel بالتزامن مع هواتف Pixel 3 وPixel 3 المتوقع قدومها من جوجل أكتوبر المقبل.

كون الإعلان عن التطبيق أو الخدمة غير رسمي فليس من الممكن تأكيد قدومه حيث من الممكن أن يتغير أي شيء أو يتم إلغاؤه ككل. وبحسب التقرير فالتطبيق سيجلب العديد من المزايا منها النصائح الغذائية ونصائح للتمرينات وغيرها من المزايا.

وإذا كنا سنتوقع ما يمكن أن يأتي فيمكننا توقع إطلاق الساعة الذكية الجديدة بالتزامن مع هواتف بيكسل القادمة وبدعم من شريحة جديدة للساعات الذكية من سنابدراجون وبنسخة جديدة من نظام WearOS من جوجل وبالتأكيد بدعم لخدمة Google Coach. لا يمكن أن نستبعد أيضا حصرية الخدمة على هواتف جوجل وساعتها الذكية كون الشركة تحتاج للتسويق لمنتجاتها بهذه الطريقة، ولكنه بالتأكيد أمر لا يمكن معرفة صحته من عدمها حتى وجود تفاصيل أخرى.

وبحسب التقرير أيضا فمدرب جوجل سيستخدم المعلومات التي تعلم جوجل عنك بالفعل فعلى سبيل المثال سيتم استخدام بيانات المطاعم التي تذهب إليها لاقتراح الوجبة المناسبة لك الآن طبقا لما تفضله من طعام ويناسب احتياجك الصحي الحالي.

وحتى لا يصبح التطبيق مزعجا فسيقوم بنشر المعلومات للمستخدم في شكل محادثات وليس إشعارات حتى لا يشعر المستخدم بالملل سريعا عند استخدامه. أيضا من الممكن أن نتوقع كون Google Coach جزءا من نظام تشغيل الساعات الذكية WearOS حيث بحسب التقرير فالتطبيق سيتمكن من العمل على أندرويد ولكن بمزايا محدودة. هل تتحمس لوجود مدرب من جوجل يعمل بالذكاء الاصطناعي؟ شاركنا برأيك من خلال التعليقات.