طريقة الحصول على تطبيق Google Meet مجانا

منذ أن انعزل سكان العالم في بيوتهم إثر جائحة كورونا، زاد الإقبال على خدمات مكالمات الفيديو الجماعية، ونمى مستخدمو برنامج Zoom من 10 إلى 300 مليون خلال بضعة أشهر، وفيسبوك دخلت المنافسة بميزة Rooms القادمة إلى تطبيقاتها، والآن دور جوجل.

بعد أن حصل Google Meet على بضعة مزايا في الأيام السابقة، قررت جوجل أن تدخل المنافسة بكل قوة وأعلنته مجانا للجميع، بعد أن كان متاحا لمستخدمي G Suite حصرا.

قريبا كل ما عليك هو تسجيل الدخول بإيميل جيميل لتشارك في مكالمة فيديو جماعية يحضرها حتى 100 شخص، ويمكنك ذلك من تطبيق Google Meet أو مباشرة من الموقع meet.google.com.

بينما لا يتطلب Zoom أن يكون لديك حساب، ما أدى إلى تعرض المستخدمين لظاهرة Zoom-bomb­ing من تطفل الغرباء عليهم أثناء مكالمات الفيديو، وبينما لن تطلب Rooms أن يكون لديك حساب فيسبوك أو واتساب كذلك، فإن Google Meet يتطلب تسجيل الدخول بإيميل جيميل للحد من تطفل الغرباء.

وأكدت جوجل على أفضلية خدمتها من حيث الأمان، حيث ذكرت أنّ جميع مكالمات الفيديو والتسجيلات تكون مشفرة أثناء التواصل، والكود السري الموصِل للمكالمات على درجة عالية من التعقيد، وهناك الكثير من الإعدادات الإدارية التي يمكن التحكم بها لزيادة الخصوصية.

تنوي جوجل تقييد Google Meet إلى ساعة واحدة للجلسة في المستقبل، لكن لن تنفذ ذلك على الفور بسبب الوضع الذي فرضه كورونا، فلن تكون هناك تقييدات على الجلسات حتى 30 سبتمبر على الأقل.

يُذكر أن إحدى المزايا المفيدة التي قدمها Google Meet مؤخرا هو دعمه وضع الإضاءة الخافتة الذي يحسن جودة الفيديو إذا انخفضت الإضاءة المحيطة. وللإنصاف، من المقرر إطلاق تحديث Zoom 5 قريبا لحل ظاهرة المضايقات.

اقرأ أيضا  كيف تمنع إعلانات فيسبوك من استهدافك
المصدر 1