تعرف على جهاز Samsung Galaxy Fold الجديد القابل للطي

كشفت سامسونج عن هاتفها المذهل الجديد جالاكسي فولد Samsung Galaxy Fold القابل للطي، والذي سيحدث ضجة كبيرة في عالم الهواتف الذكية.

ويبدو هاتف جالاكسي فولد وكأنه قمر صناعي، وهذه هي ميزة سامسونج الرئيسية هنا، وحتى لو لم يفلح هذا الهاتف في إثارة الضجة، ولكن نجحت سامسونج، أكبر صانع للهواتف في العالم، في جذب انتباه الجميع، فقد لا يكون جالاكسي فولد جهازًا يملكه الجميع، ولكنه مثال قابل للتطبيق لنوع جديد تمامًا من الهواتف الذكية.

جالاكسي فولد
جالاكسي فولد

شاشات هاتف جالاكسي فولد

يتكون جالاكسي فولد من شاشتين واحدة 4.6 بوصة على السطح الخارجي للجهاز حيث أنه مغلق مثل الكتاب، والأخرى عبارة عن شاشة مقاس 7.3 بوصة تمتد عبر “الداخل” عند فتحها لتصبح مثل التابلت، ما زلنا غير متأكدين مما إذا كانت هذه الشاشة الصغيرة مصنوعة من الزجاج أو البلاستيك، ولكننا نعرف أن الشاشة بالداخل هي أول مثال على شاشة العرض اللامتناهي، وهو بوليمر فائق الرقة “بلاستيك” ويستخدم مادة لاصقة جديدة طورتها شركة سامسونج وصفح طبقات العرض العديدة للهاتف حتى يتمكنوا من ثني الهاتف مئات الآلاف من المرات.

كاميرات مثالية

يحتوي جالاكسي فولد على 6 كاميرات، ثلاثة في الخلف واثنين في الداخل وواحدة على الغلاف، وهذه هي نفس أجهزة الاستشعار التي نراها على هواتف S10، حيث جاءت دقة الكاميرات الستة كالتالي، 10 ميجابكسل (F2.2) كاميرة الغلاف الخارجي، وفتحة مزدوجة بزاوية 12 ميجابكسل بزاوية عريضة مع OIS (F1.5 / F2.4)، 12، ميجابيكسل المقربة مع OIS ، زووم بصري 2X (2.4)، عدسة بزاوية عريضة فائقة 16 ميجابكسل (F2.2) للكاميرات الثلاثة في الداخل، و10 ميجابكسل (F2.2)، وكاميرا عمق 8 ميجابيكسل RGB (F1.9)، لكاميرتي الهاتف الأمامية.

بطارية غير قابلة للطي

الشيء المتعلق بالبطاريات هو أنها لا تنحني بشكل جيد، ولكن إذا لم تقم بتوزيع الحمل، فستنتهي بهاتف ثقيل الوزن مثل “ZTE Axon M. Samsung”، والتي تم حل هذه المشكلة عن طريق وضع بطارية ليثيوم أيون جامدة بشكل نموذجي على كل جانبن حيث يعمل الفصّان معًا، مثل دماغك، لإعطاء هاتف جالاكسي فولد ببطارية قوية سعة 4،380mAh من الطاقة.

اقرأ أيضا  هاتف Huawei P Smart.. كاميرا خلفية مزدوجة وسعر أقل من 300 دولار

سعر الهاتف

تطرح شركة سامسونج هاتفها النموذجي الجديد، جالاكسي فولد بسعر 2000 دولار تقريبًا، ومقارنًة بأسعار الهواتف الأخرى سعر باهظ جدًا، ولكن في المقابل تقدم لك سامسونج هاتف جديد كليًا من الناحية التكنولوجية والتطويرية.

Open

Close