كيفية النطق الصحيح لأي كلمة بآيفون (بدون تطبيقات)

توجد الكثير من التطبيقات التي تعلمك النطق الصحيح للكلمات على آيفون، لكن ما يخفى على البعض أن هذه الميزة موجودة داخل نظام iOS، ويمكنك الوصول إليها بخطوتين، دون حاجة لترك الصفحة.

إذا قابلت كلمة لا تعرف نطقها الصحيح وكنت بأحد التطبيقات التي تدعم تحديد النصوص مثل متصفح سفاري أو تطبيق Notes، يمكنك النقر المزدوج على الكلمة أو النقر المطول لتحديد الكلمة، وفي القائمة المنبثقة التي تعرض خيارات النسخ واللصق، يمكنك أن تجد خيار التحدث أو Speak.

كيفية النطق الصحيح لأي كلمة بآيفون (بدون تطبيقات)

إذا لم تكن قد فعلت خيار Speak من قبل، فيجب عليك تفعيله أولا حتى يظهر بعد ذلك في عناصر القائمة، ويمكنك تفعيله بالتوجه إلى الإعدادات > تسهيلات الاستخدام > المحتوى المنطوق ( Settings > Accessibility > Spoken Content).

وأحد الجوانب التي تبرز فيها تفوق الميزة في iOS على تطبيقات الطرف الثالث هي إمكانية تحديد أكثر من كلمة وعبارات كاملة ليتم نطقها، ويمكنها كذلك أن تعرّفك اسم الإيموجي الحقيقي.

كيفية النطق الصحيح لأي كلمة بآيفون (بدون تطبيقات)

ولا يتوقف دعم الأداة على لغة بعينها، حيث يمكنك تحديد الكلمات بلغات أخرى ومعرفة نطقها، بما فيها اللغة العربية. والأجمل من ذلك أنه يمكنك استخدامها لتستمع إلى المقالات كملف صوتي. وهناك إعدادات إضافية لتسريع معدل التحدث وتغيير صوت المتحدث.

اقرأ أيضا  أبل تخسر دعوى قضائية ضد مركز تصليح.. لماذا؟
المصدر Gadget Hacks