«دعم الذاكرة وكشف العين».. تحديثات جديدة لكاميرات نيكون Z

في وقت سابق من هذا العام أعلنت نيكون أنها تعمل على تحديث متعلق بالبرامج الثابتة التي ستضيف ميزات جديدة إلى كاميرات نيكون Z7 و Z6 ذات الإطار الكامل، حيث تتضمن تلك البرامج ميزة الكشف عن العين، هذه البرامج الثابتة جاهزة الآن بعد الانتهاء من تطويرها كما أعلنت شركة نيكون وأنه سيتم طرحها في 16 مايو، حيث تم الإعلان عن ذلك عبر فيديو مدته 15 ثانية على قنوات YouTube الأوروبية والآسيوية على Nikon.

الفيديو الذي تم نشره هو مجرد دعاية ولا يقدم أي معلومات سوى أنه أكد على ميزة الضبط التلقائي للصورة بالتركيز على العين والمعروف باسم Eye AF قريبًا بالنسبة إلى كاميرات نيكون Z7 و Z6، ويتم ذكر تاريخ إصدار البرنامج الثابت أسفل الفيديو، ونشير إلى أننا نأمل ألا تكون عين AF هي الميزة الجديدة الوحيدة التي سيتم إضافتها إلى الكاميرات الجديدة من السلسلة Z.

تحديثات أخرى على كاميرات نيكون Z

تفاصيل التحديث القادم لـ كاميرات نيكون Z7 وZ6
تفاصيل التحديث القادم لـ كاميرات نيكون Z7 وZ6

خلال الإعلان الأول عن التحديثات في يناير الماضي، وعدت نيكون أيضًا بأن الكاميرات بدون إطار كامل ستحصل على دعم لمخرجات الفيديو RAW، التي ستعمل مع مسجل شاشة ATOMOS Nin­ja V باستخدام برنامج ترميز ProRes RAW.

ووعدت الشركة أيضا بإضافة دعم لـ بطاقات الذاكرة CFex­press من الجيل التالي (والتي هي بنفس حجم بطاقات XQD التي تستخدمها كاميرات السلسلة Z)، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت تلك المميزات ستصل مع إصدار البرنامج الثابت الجديد بشهر مايو أم سيتم تأجيلها إلى وقتٍ لاحق.

اقرأ أيضا  5 مزايا لـ Smart Display من Lenovo.. تعرف عليها
المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا