تفاصيل لعبة Call of Duty على أندرويد وآيفون

أخيرا وبعد تشويقات كثيرة، أطلقت لعبة Call of Duty: Mobile للهواتف، أندرويد وآيفون، وكما كان متوقعا فاللعبة مجانية التحميل واللعب، وهناك اشتراك بريميوم وعمليات شراء اختيارية تتعلق عادة بتخصيص مظهر الشخصية والأسلحة وتطويرهما بوتيرة أسرع.

وكما ترى بالفيديو التشويقي، فإن الكثير من الخرائط المألوفة توجد في Call of Duty: Mobile. وفي بداية اللعب، يُعرض شرح بسيط لإعدادات عناصر التحكم المختلفة، والقوائم المختلفة في الواجهة. ويمكنك تجاوز الشرح، كما تحصل على صناديق مجانية.

وتضم اللعبة مودات شهيرة مثل “الباتل رويال” حيث يتواجه 100 لاعب في تحدي الصمود على قيد الحياة، ومود فريق ضد فريق، وقناص ضد قناص، وحتى مواجهة الزومبي. لكن تبدأ اللعبة بـ4 مودات غير التدريب منها المواجهات الجماعية Frontline وTeam Deathmatch، وتُفتح باقي المودات عند مستويات أعلى؛ أولهم “الباتل رويال” عند المستوى السابع.

تفاصيل لعبة Call of Duty على أندرويد وآيفون 4
تبدأ Call of Duty: Mobile بـ4 مودات غير التدريب

وبالنسبة لعناصر التحكم، لا تدعم اللعبة وحدات التحكم الخارجية حاليا، ولا يوجد خيار غير التحكم باللمس. وهناك إعدادين لذلك: البسيط حيث إطلاق النيران تلقائيا عند التصويب على الهدف، والمتقدم حيث التحكم اليدوي في إطلاق النار وأزرار أكثر لمزيد من التحكم وإعدادات قابلة للتخصيص. وتُفعل ميزة “مساعدة التصويب” في الوضع الافتراضي، لكن يمكن تعطيلها. وتبدو عناصر التحكم بنفس الجودة التي عليها في لعبة PUBG Mobile.

وبالنسبة لتجربة اللعب، فعادة ما تقدم الألعاب المجانية تجربة سطحية لكن لا ينطبق ذلك على Call of Duty: Mobile التي تقدم تجربة غنية، ولا أبالغ إن قلت أنها تشبه تجربة اللعب على منصات اللعب (Concle) والكمبيوتر. لكن في البداية قد تحس أن تكوين الفرق في المودات الجماعية غير موفق في وضعك أمام فريق يمتلك نفس مهارتك إذا كنت لاعبا متمرسا. لكن مع التقدم في المستويات يصبح تكوين الفرق عادلا وأكثر تحديا.

وأخيرا، حان الحديث عن المتجر، فأغلب العناصر المعروضة تتعلق بتخصيص المظهر كما ذكرنا، لكن أيضا يمكن شراء الصناديق، ويمكنك الشراء بعملة اللعبة التي بدورها يمكن الحصول عليها من اللعب أو شرائها بأموال حقيقية. ويوجد مستويين من الاشتراك في Premium Pass، يقدمان مكافآت أكثر للمشترك.

اقرأ أيضا  مهام جديدة في لعبة World War Z

وبكل تأكيد، إذا كنت من محب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول، ننصح بتحميل Call of Duty: Mobile وتجربتها.. للتحميل على أندرويد| للتحميل على آيفون.

المصدر Android Police