تقارير مثيرة حول ابتكار مؤسس أندرويد الجديد

في وقت سابق من هذا العام أشارت التقارير إلى أن شركة Essen­tial التي أسسها مخترع اندرويد اندي روبين لن تقوم بتطوير هاتف جديد وأن خليفة Essen­tial 2 لن يأتي في أي وقت بل وأن روبين ينوي بيع الشركة بأكملها.

تقرير جديد ينفي ما تردد في هذا الوقت ويسرد بعض التفاصيل المثيرة حول الشركة إذ بحسب التقرير فشركة Essen­tial تجهز إلى منتج مميز للعرض في معرض CES 2019. وبحسب وصف المصدر فالمنتج سيقوم إما باستبدال أو تعزيز استخدام الهاتف الذكي، ويظهر للمرة الأولى خلال المعرض الضخم يناير 2019.

مصدر المعلومات لا يبدو موثوقا بأي شكل لذا لا يمكن التعامل مع هذه المعلومات سوى وكأنها شائعة فبحسب التقرير فمصدر هذه المعلومات هو موظف يعلم الكثير من التفاصيل من داخل الشركة.

وبحسب المصدر فروبين وفريقه قد ألغوا العمل على تطوير سماعة ذكية من Essen­tial بشكل كامل للتركيز على تطوير المنتج الجديد الذي لن يكون لهاتف الشركة فقط وسيكون لأي هاتف ذكي على الإطلاق.

وبحسب وصف المنتج فيتم وصفه بأنه كالهاتف الذكي ولكن بحجم صغير للغاية حيث سيعتمد على الذكاء الاصطناعي للرد على المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والقيام بعمل الحجوزات تلقائيا ما يذكرنا بأنه ربما يكون منتج مثل Google DUBLEX ولكن على هاتف ذكي.

واستكمل المصدر بأن المنتج يتم تجهيزه للظهور في معرض Con­sumer Elec­tron­ics Show أو CES وهو الحدث التقني الضخم الذي يقام في يناير من كل عام.

هذا الاخبار تتعارض بشكل كبير مع التقارير السابقة فهل تراجع روبن عن بيع شركته؟ وإن كان ذلك قد تم فلماذا قرر ذلك؟ بالتأكيد هناك أسئلة عديدة إن صحت هذه التقارير حول منتج Essen­tial الجديد.

اقرأ أيضا  بعد مجانيته منذ ظهوره.. الإعلانات في طريقها إلى واتساب

ويأخذ الذكاء الاصطناعي دور كبير ومتزايد في عالمنا الحالي حيث تحاول الهواتف الذكية تعزيز قدراتها بالذكاء الاصطناعي بأكبر شكل. وتظهر معظم التطبيقات الحالية في الكاميرا وإضافة مزايا جديدة وفي مساعدين الذكاء الاصطناعي الذين يتم تطويرهم لمساعدة المستخدمين في المهام اليومية.