تقنية Hyper Boost الجديدة من اوبو.. ماذا تعرف عنها؟

رأينا خلال الأشهر السابقة عدد من الشركات تكشف عن تقنيات جديدة لتسريع الهواتف الذكية كتقنيات MiUI الواجهة الخاصة بهواتف شاومي التي وعدت بتشغيل التطبيقات بشكل أسرع واستخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع النظام وأيضا رأينا مؤخرا تقنية GPU Boost من Huawei التي عززت من أداء البطاقات الرسومية دون الحاجة لأي تغيير يخص الهاردوير.

ما هي تقنية Hyper Boost من اوبو؟

الآن لدينا تقنية جديدة من شركة صينية أيضا وهي Oppo التي كشفت عن تقنية Hyper Boost لتسريع هواتفها الذكية. وبحسب الشركة الصينية فالتقنية قادرة على استخدام موارد الهاتف لتسريع التطبيقات والألعاب ونظام التشغيل نفسه.

وتقول الشركة أنها تعاونت مع مصنعي الشرائح من كوالكوم ومديدياتيك للتوصل إلى أفضل دعم ممكن للتقنية الجديدة، فبحسب الشركة من الممكن أن يتوقع المستخدمين 31.9% سرعة أكبر في فتح التطبيقات من خلال واجهة Oppo المبنية على نظام اندرويد.

تحسينات تقنية Hyper Boost للألعاب والتطبيقات

وعلى جانب العاب الهواتف فقامت شركة اوبو بالعمل على تعزيز أداء عدد من العنواين الكبيرة الموجودة حاليا ومنها لعبة PUBG Mobile التي تحصل بجانب 11 عنوان آخر على دعم لأداء أفضل. أيضا عملت شركة اوبو مع مطوري عدد من محركات الألعاب مثل Unreal و Unity لضمان تعزيز أداء الألعاب مستقبلا على هواتفها.

أيضا هذا الدعم لن يقتصر فقط على الأداء المعالجي بل سيصل إلى تحسين الإتصال من خلال استخدام الواي فاي وانترنت الموبايل في نفس الوقت لمنع أي تهنيج حتى ولو بسيط في الألعاب التي تحتاج إلى اتصال بالانترنت.

وحتى الآن لم تعطي اوبو أرقام واضحة لتحسينات تقنية Hyper Boost الجديدة على عكس Huawei التي كشفت عن عدد من الأرقام المتوقعة في اليوم الأول للكشف عن تقنية GPU Boost الخاصة بهواتفها. على الرغم من ذلك فتقنية اوبو تدعم عدد أكبر من الألعاب حتى الآن مقارنة بتقنية Huawei التي تدعم لعبتين فقط وهم PUBG Mobile و Mobile Legends.

وعلى جانب التطبيقات فتقنية Oppo الجديدة وعدت بتسريع عدد من التطبيقات ولكنها كلها تطبيقات صينية حتى الآن ومن بينها تطبيق المحادثات الشهير We chat إلا أنا لا نعرف هل ستدعم تطبيقات غير صينية أم لا خلال الفترة القادمة.