PageView
آيفون

تقنية Vivo الجديدة أدق 10 مرات من Face ID في iPhone X

كشفت شركة Vivo الصينية التي توصلت هذا العام إلى وضع مستشعر بصمة يعمل تحت الشاشة في هاتف في الأسواق والتوصل إلى أول هاتف بشاشة كاملة تماما والذي حمل اسم NEX عن تجربة هامة جديدة. وقالت الشركة الصينية أنها توصلت إلى وضع مستشعر ثلاثي الأبعاد في وجه هاتف يمتلك 300 الف نقطة استشعار وهو رقم أكبر بعشرة مرات من قدرة مستشعر هاتف iPhone X الذي تستخدمه الشركة في التعرف على الأوجه من خلال تقنية Face ID.

المستشعر الجديد يعمل عن طريق ارسال نبضة من الضوء وحسابة الوقت المستغرق في الطيران والذي تأخده موجه الضوء في الرجوع مرة أخرى وبحسب الشركة فالمستشعر بإمكانه عمل تخطيط ثلاثي الأبعاد 3D Map­ping لمسافة تصل إلى ثلاثة أمتار بعيدا عن الهاتف الذكي.

التقنية الجديدة وراء هذه المستشعرات تعتمد على مل يدعى الضوء المنشأ أو Struc­tured light، وهي التقنية التي وضعتها شركة Oppo على خريطتها هذا العام ولكن ربما لا يتم إدراجها في الهواتف إن كانت ليست الأفضل من حيث التكلفة. شركة Vivo على صعيد آخر تنافس Apple بشكل مباشر بتقنيتها الجديدة.

وتقول الشركة أنها تريد استخدام التقنية بجانب الذكاء الإصطناعي للوصول إلى تطبيقات جديدة حيث أن أحد هذه التطبيقات التي تتحدث عنها Vivo هي تقنية لفحصل الشخص بالكامل ثم استخدام الذكاء الإصطناعي لتجميله جسمه ووجهه، أيضا تقنية تستخدم لاختبار الملابس دون لبسها في الحقيقة.

وبعيدا عن الاستخدامات الأكثر شيوعا من التعرف على الأوجه لتحقيق الأمن وتحسين تقنية Por­trait Mode، فهناك عدد من التطبيقات الأخرى للتقنية مثل التعرف على الحركة، أيضا المدى البعيد لمستشعر Vivo من الممكن أن يزيد من هذه الاسخدامات فعلى سبيل المثال من الممكن أن يستخدم المستشعر مع الأثاث ويدمج مغ تقنية الواقع المعزز.

اقرأ أيضا  أفضل كڨر آيفون بجيب لسماعة AirPods

وبحسب البيان الصحفي الصادر رسميا عن الشركة فهذه الفكرة لازالت مبدأية وليس هناك تاريخ معروف لتكون هذه الميزة الجديدة في هواتف من الشركة موجودة في الأسواق لذا لا نتوقع خلال الأشهر القليلة القادمة رؤية الهاتف الذي سيحتوي على التقنية التي تنافس Face ID.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى