تقنية VPS.. جوجل تطور الملاحة باستخدام الكاميرا

جوجل استطاعت أن تلفت أنظار العالم هذا العام بتقنياتها الجديدة في مؤتمرها السنوي I/O، وكانت إحدى التقنيات التي لفتت أنظار الجميع هي تقنية VPS أو الملاحة البصرية التي يبدو أنها ستشهد تطورات كبيرة قريبا. الكاميرا دورها في هذه التقنية هو أن تجعلك لا تضل طريقك وتخبرك باتجاه السير بشكل مفصل، هذا لأن جوجل بالتأكيد تعلم أن تقنية GPS لا تكون كافية لمعرفة الاتجاهات الصحيحة للسير في بعض الأحيان.

وعلى سبيل المثال أن تسير في أحد الشوارع ولا تعرف الاتجاه الصحيح للسير، كل ما عليك هو أن تفتح الكاميرا التي ستصور ما يظهر أمامك وتقارنه بقواعد البيانات الخاصة بجوجل والتي تحتوي على صور للشوارع لتقوم الكاميرا بإخبارك بالاتجاه الصحيح للسير في نفس الشاشة.

تطبيق AR City الخاص بIOS من Apple أيضا يحاول فعل نفس الشيء لذا فجوجل لا تعمل وحدها، ومن المفترض أن يقدم هذا التطبيق هذه الميزة هذا العام. أما عن تقنية جوجل فلا نعلم عنها الكثير حتى الآن حيث لم تكشف جوجل عن الكثير من التفاصيل حول هذه الميزة، إلا أنها من الممكن أيضا أن تتكامل مع “عدسات جوجل” التي تقوم الشركة بتطويرها.

تقنية VPS.. جوجل تطور الملاحة باستخدام الكاميرا

وكميزة طريفة إضافية أدرجت جوجل ميزة واقع معزز مع هذه الميزة حيث يظهر على الشاشة ثعلب يخبرك بالطريق الصحيح حتى تقوم بالوصول.

فيسبوك أيضا كشفت العام الماضي عن عملها على تقنية مماثلة مع مميزات مثل ظهور نصوص أمام المستخدم تتعلق بمعلومات مثل المعلومات المتخصصة بالأعمال وملاحظات الأصدقاء والتوصيات، فكرة فيسبوك تبدو جيدة للغاية ولكن يظل السؤال أمام جميع هذه البدائل هو متى يظهرون إلى النور.

اقرأ أيضا  بخلاف الشاشة دون حواف.. أفكار جديدة لتصميم هواتف مميزة في 2018