جديد ZTE.. هاتف بشقين في الشاشة

يفضل البعض وجود شق في الشاشة ولكن ما هو أكيد أن المعظم لا يكترث يالشق الذي يوجد في أعلى الشاشة ولا يفضل وجوده وذلك بحسب عدد من الاستطلاعات التي أكدت ذلك. وفي الوقت الذي تقوم عدد من الشركات بوضع شق في الشاشة أرادت ZTE أن تقدم ما هو مميز في هذا الجانب فقدمت هاتفا بشقين في الشاشة، نعم كما تقرأ شقين في نفس الشاشة!

هاتف ZTE Iceberg -والذي من الواضح أنه لن يحمل هذا الاسم عند إطلاقه وأنه اسم حركي فقط أثناء تطويره- يقدم جسما من الزجاج من الأمام والخلف باستخدام تقنية جديدة من الشركة تجعلهم يدمجوا الزجاج حتى يصبح الهاتف وكأنه قطعة واحدة لا يمكن تحديد حد فاصل بين الوجه والظهر عند النظر للهاتف حيث تأتي التسمية من هنا.

ويأتي الهاتف بتصميم مميز للغاية حيث أن الناتف يبدو كقطعة انسيابية واحدة بجوانب غير حادة، ولكن هذا يثير تساؤلا وهو كيف من الممكن أن يتم تصليح هذا الهاتف؟ إن كان من الممكن تصليحه من الأساس.

جديد ZTE.. هاتف بشقين في الشاشة 1

ويحتوي الهاتف الذي لم يتم الكشف عنه أو عن المزيد من تفاصيله رسميا على شق عادي في الأعلى يحتوي على الكاميرا الأمامية بالإضافة إلى شق آخر في الأدنى يحتوي على سماعة بالإضافة إلى مايكروفون على الأرجح.

وتعد أجدد الأشياء التي تتسبب في انتقاد شق الشاشة هي أنه يجعل الهاتف غير متماثل، ولكن مع وجود شق آخر سيكون الهاتف متماثلا ولكنه مع وجود شق ثان أدنى الشاشة سيكون مثماثلا بشكل أكبر لكن على الأرجح فاستخدامه لن يكون مريحا تماما.

هاتف ZTE Iceberg هو مجرد نموذج مبدأي حتى الآن وصدوره في الأسواق من عدم حدوث ذلك هو أمر غير مؤكد حتى الآن. وعند صدور الهاتف إن صدر فغالبا لن يكون في العام الحالي كما من الممكن أن تحدث تغيرات على التصميم الخاص بالهاتف.

اقرأ أيضا  بخطأ تقني.. واتس آب يفتح قوائم الحظر

وقدمت شركة Huawei فكرة جديدة تخص شق الشاشة الذي اشتهر بعدما قدمته العملاقة الأمريكية Apple في نوفمبر الماضي في هاتف iPhone X. وأضافت الشركة الصينية ميزة لهاتف P20 Pro تتيح إخفاء شق الشاشة الـ6.2 إنش من الإعدادات إن أردت ذلك، لتقوم الشركة بإرضاء من يفضلون وجوده ومن لا يفضلون ذلك.