جهاز لوحي قابل للطي يشهد تعاون LG وLenovo

بحسب تقرير جديد يأتي من Etnews، فشركتا ال جي ولينوفو تعملان على جهاز لوحي جديد ليصدر قريبا، حيث تقوم LG بتصنيع الشاشة الخاصة بالجهاز اللوحي الجديد في حين تقوم شركة LG بتجهيز الجهاز اللوجي للتصنيع.

الجهاز اللوحي الجديد والذي بحسب التقرير سيكون بشاشة OLED كما سيكون قابل للطي تم الإتفاق على تنفيذه بشكل نهائي حتى أن LG قد قامت بتوقيع الأوراق الخاصة به بالفعل. وبحسب التقرير فالشركة التايوانية ال جي ستقوم بتوريد الشاشات لشركة لينوفو في النص الثاني من العام القادم 2019.

وجود هذا المنتج هو أمر مثير للغاية حيث ينبهنا إلى أن الهواتف والأجهزة اللوحية القابلة للطي لن تكون حكرا على الشركات التي نعلم بتطويرها لهذه المنتجات بالفعل. ومن الشركات التي نعلم أنها تطور هواتف قابلة للطي فسامسونج كانت الأولى لتؤكد تقارير أن شركة Huawei الصينية تعمل أيضاً على هاتف قابل للطي خاص بها.

وينضم لهذه الشركات لينوفو التي تعمل على جهاز لوحي قابل للطي وربما مشاريع أخرى، ولكن لينفوفورليست وحدها فبما أن ال جي لديها القدرة على تصنيع شاشات قابلة للطي فيمكننا توقع منافس جديد لسامسونج و Huawei.

شركة مايكروسوفت أيضا كان من المنتظر أن تصدر جهاز Surface قابل للطي إلا أن هذا لن يحدث قريبا في الغالب على الرغم من أن الشركة لم تغلق الباب تماما على قدوم هذا المنتج يوما ما.

وتغذي شركة ال جي شركة ابل بشاشات ايفون لهواتف iPhone الجديدة iPhone XS و iPhone XS Max الذين يأتون بشاشات OLED حيث تعتمد ابل هذا العام للمرة الأولى على ال جي وسامسونج بدلا من الاعتماد على سامسونج فقط كما حدث العام الماضي مع شاشات هواتف iPhone X.

اقرأ أيضا  كيف يحافظ الوضع المظلم على شحن بطارية الهواتف؟

وأصدرت شركة LG مؤخرا هاتف LG V40 ThinQ الذي قدم عدد من المزايا الخاصة بالكاميرا دون تقديم أي مزايا بعيدا عن ذلك. وتعاني الشركة التايوانية من تراجع مبيعاتها بالنسبة للهواتف الذكية مؤخرا مع عجز واضح في جذب المشترين.

ما هو رأيك في الهواتف والأجهزة اللوحية القابلة للطي؟ هل تتطلع للحصول عليها؟ شاركنا.