جوجل تهدد مراكز التسوق بخاصية جديدة

انتشر في السنوات الأخيرة مفهوم «التسوق الإلكتروني» بشكل ملحوظ، فمع ظهور العديد من المواقع التي تمنح لك صورا تفصيلية عن المنتجات التي تريد أن تشتريها. ومع عرض كافة الأسعار وتقديم فرصة توصيل المنتج حتى المنزل، أصبح هذا المفهوم أمرا روتينيا بالنسبة للعديد من الأشخاص، الذين لا يرغبون في إضاعة الوقت من خلال التنقل من متجر ملابس لآخر.

ولكن، وبالرغم من هذا التقدم الكبير في التسوق الإلكتروني، يحدث أحيانا أن يقوم شخص ما بشراء بعض الملابس عن طريق الإنترنت، ليفاجأ فيما بعد أنها لم تكن مثلما تخيل، حيث يجدها لا تتناسب بالشكل الكافي مع ما تخيله من خلال رؤية صورة واحدة للمنتج على الإنترنت.

وهو ما عالجته خاصية جوجل الجديدة، حيث قامت بعمل دمج لبعض الخصائص الموجودة في بعض المواقع الأخرى مثل «إنستجرام» و«بنترست»، فمثلا إن كنت تنوي شراء قميصا ما، وقد أعجبك ولكن تريد التأكد من مدى ملاءمته لأكثر من نمط، عليك فقط أن تنزل لأسفل صورة هذا القميص، لتجده معروضا بأكثر من طريقة ونمط، لتتأكد تماما من أنه القميص المناسب لك، وليتم إلهامك بشكل أو بآخر بطرق مختلفة لارتدائه.

أيضا، توجد بداخل تلك الخاصية، فرصة لمشاهدة الأطقم والملابس المشابهة، من أجل مقارنة الأسعار بعضها ببعض، حتى يتسنى لك اختيار نوع آخر من الملابس قد يكون ذا سعر مناسب بشكل أكبر.

وأوضحت شركة جوجل العملاقة، أن تلك الخاصية متوفرة لهواتف أندرويد الذكية، مع التأكيد على أن هذا الأمر لن يطبق على كافة الصور المتاحة على الموقع الشهير، حيث أن هذا الأمر يحتاج إلى بعض الوقت، وهو ما سيتحدد وفقا لسرعة قيام مطوري الشبكات بتحميل كميات كبيرة من المعلومات، من أجل تنفيذ هذه الخاصية مع كافة الملابس الموجودة على شبكة الإنترنت.

اقرأ أيضا  كيفية التحميل من اليوتيوب مع 4K Video Downloader

وأكد عدد كبير من مستخدمي تلك الخاصية الجديدة، على أنها ستوفر كثيرا من الجهد المبذول في عمليات الشراء العادية من المتاجر، إضافة إلى أنها ستوفر أيضا الكثير من الأموال التي كانت تنفق من خلال التسوق الإلكتروني، والتي كانت تهدر بسبب اختيار بعض الملابس، التي كان يكتشف فيما بعد أنها لا تتناسب مع ذوق المشتري ولكن بعد فوات الأوان.