جوجل و سامسونج تحضران لنسخة جديدة من أندرويد

481

يبدو أن أحد مشاريع سامسونج التي سمعنا الكثير عنها خلال الأشهر الماضية قد اقتربت للغاية بحسب أحدث التقارير حول المشروع الطموح. وإن صح أحدث التقاير فشركة والتي تعمل على هاتف ذكي قايل للطي تحت اسم Winner تعمل على جزء متقدم من المشروع والذي ربما يشير إلى اقتراب انتهاء اصدار الهاتف.

وبحسب التقرير الجديد فسامسونج تفاضل حاليا بين تصميمين للهاتف القادم حيث أن التصميم الاول هو أن يفتح الهاتف بشكل راسي والتصميم الثاني أن يتم فتح الهاتف افقيا. وإن صح التقرير الذي يأتي به Bloomberg فالشركة قد استقرت على التصميم الأول ولغت التصميم الثاني.

وبحسب المصادر التي أوضحها تقرير بلومبيرج فالوقوع على هذا الاختيار في التصميم كان لجعل الهاتف من الممكن أن يتم حمله في يد واحدة إن صحت المعلومات.

وبحسب المصدر فهناك معلومة مثيرة للغاية وهي أن سامسونج وجوجل يعملان سويا على نسخة مخصصة من نظام اندرويد للهواتف القابلة للطي والتي تتيح استخدام هاتف بشاشتين بسهولة، وبحسب التقرير فسامسونج لن تتمكن من إصدار النظام للمستخدمين حتى النصف الثاني من 2019.

وعلى الرغم من أن الشائعات قد أشارت سابقا إلى أن الهاتف من الممكن أن يتم الكشف عنه في سان فرانسيسكو في نوفمبر 2018 إلا أن عدم اختيار التصميم من الاساس يعني أن التصميم لم ينتهي ليبدأ تصنيع الهاتف وهذا بالتأكيد يشير إلى أننا لن نرى الهاتف القادم قريبا جدا أو كما جعلتنا التطبيقات نتوقع.

ومن الممكن أن ننتظر الهاتف الآن في نصف 2019 أو بعد ذلك في افضل الأحوال مما يعني ان سامسونج سوف تصدر هاتف Galaxy S10 القادم ثم تفكر بالهاتف القابل للطي.

وإن صحت عدد من التقارير الأخرى فشركة Huawei تسعى لأن تكون منافسة لسامسونج كأحد أول الشركات التي تصدر هواتف قابلة للطي، فهل تعمل الشركة الصينية مع أيضا على نسخة مخصصة من للهواتف القابلة للطي أم نسخة سامسونج ستأتي من جوجل لجميع الشركات وتعديل سامسونج؟ بالتأكيد هناك الكثير من الأسئلة التي ليس لها إجابة الآن حول الهواتف القابلة للطي ولكن الإجابات ستأتي مع اقتراب صدور هذه الهواتف المثيرة.