حافظة castAway تضيف شاشة ثانية لهواتف آيفون وجالاكسي

مع دخولنا حقبة الهواتف القابلة للطي هذا العام، رأينا تطبيقات مختلفة لفكرة دمج هاتف وتابلت في جهاز واحد، من سامسونج وهواوي وموتورولا، لكن جميعها يتفق على سعر باهظ، يبدأ من 1500$ ويصل لأكثر من 2300$.

وقدمت شركة إل جي نهجا مختلفا في هاتف G8X حيث قدمت شاشة ثانية متصلة مع الهاتف بواسطة حافظة، وهي نفس الفكرة التي يحاول مشروع cast­Away تنفيذها، لكن لتشكيلة أكبر من الهواتف؛ حيث ستدعم الحافظة هواتف iPhone 6 وحتى iPhone 11 Pro Max، وGalaxy S7 وNote 7 حتى S10/ Note 10. على أن تتوفر الشاشة بمقاسي 5.8 و6.3 إنش.

حافظة castAway تضيف شاشة ثانية لهواتف آيفون وجالاكسي

الشاشة نفسها ستشتغل بنظام ChromeOS ويديرها معالج OP1 بتردد 1.5 هرتز وتأتي مع رام 4 جيجابايت من نوع LPDDR3 وذاكرة تخزين 32 جيجابايت، ولها بطارية 35 واط/الساعة تصمد بنفس معدل صمود معظم البطاريات في الهواتف الحديثة، بل الحافظة نفسها ستضمن كاميرا أمامية وخلفية خاصة، وإن كانتا على جودة متواضعة مقارنة بكاميرات الهواتف الحديثة.

أهمية الشاشة الثانية

تهدف الشاشة الثانية إلى توسيع ميزة تعدد المهام، بتشغيل التطبيقات بشكل منفصل عليها؛ حيث ترتبط الشاشة مع هاتف آيفون أو جالاكسي بواسطة اتصال واي فاي عبر تطبيق مصمم خصيصا لذلك يُدعى +Mul­ti­task، ويسمح التطبيق بعرض أي تطبيق على الشاشة الثانية والتفاعل معه كأنه معروض على الهاتف.

الشاشة الثانية كما ذكرنا ستأتي كجزأ من الحافظة، وهي بذلك توفر مميزات إضافية، منها أنها تعمل كباوربنك في حالة أردت شحن الهاتف نفسه. كما تضيف الشاشة الثانية سعة تخزينية إضافية لحفظ البيانات، بل وتدعم منفذ microSD كذلك، وبالتالي ستكون إضافة مهمة لهواتف آيفون التي ينقصها منفذ الذاكرة الخارجية.

حافظة castAway تضيف شاشة ثانية لهواتف آيفون وجالاكسي

 

ولا ننسى الحماية التي توفرها الحافظة للهاتف في وضع الاستخدام وعند إغلاق الحافظة، كذلك يمكن استخدام الشاشة الثانية بعد فصل الحافظة، حيث يتم تفعيل مود فرض عرض تطبيق بعينه، والتي تبرز أهميته عندما تريد إعطاء هاتفك لشخص آخر لا تريده أن يتطفل على الملفات الشخصية.

اقرأ أيضا  يوفر طاقة البطارية.. طريقة تفعيل «الوضع الليلي» على ماسنجر

متى يمكنني شراء حافظة castAway؟

رغم أن حافظة cast­Away ما تزال مشروع، فقد أكمل مرحلة التمويل بنجاح، وقد أكدت الشركة القائمة عليه أنها انتهت من تطوير نموذج الحافظة وجاهزة لبداية الإنتاج في شهر ديسمبر القادم.

وتخطط الشركة إطلاق المنتج في شهر مايو 2020، على أن يدعم هواتف آيفون وجالاكسي المذكورة عند الإطلاق، وقد يتم توسيع الدعم لهواتف أخرى في المستقبل أو في إصدارات لاحقة للحافظة. وحاليا يتوفر الحجز بنصف المبلغ تقريبا على عدد محدود من حافظة cast­Away بسعر 129$ لمقاس 5.8 إنش و139$ لمقاس 6.3 إنش، من صفحة المشروع بموقع indiegogo حيث يمكنك مطالعة تفاصيل أكثر عن المنتج وتقنية تشغيل التطبيقات على الشاشة الثانية.

المصدر wccftech