حيل وأسرارمواقع وتطبيقات

6 حركات واختصارات مهمة لمستخدمي تيليجرام

أصبحت الإيماءات جزءا لا يتجزأ من نظام أندرويد وiOS، ونعني بالإيماءات حركات السحب على الشاشة لتنفيذ شيء معين، وهنا نريكم بعض الحركات التي تجعل استخدامك لتطبيق Telegram (تيليجرام) سلسا. 

نظرة خاطفة على المحادثة

ImmaculateOccasionalGharial small

إذا كنت تريد أن تقرأ رسالة دون علم الراسل، أي بدون أن تظهر علامتين √ أسفل الرسالة، يمكنك أن تلجأ لهذه الخدعة لكي تلقي نظرة خاطفة على المحادثة: انقر مطولا على صورة البروفايل جانب اسم المحادثة، وستظهر نافذة منبثقة بها المحادثة كاملة، لن يعلم الطرف الآخر أنك اطلعت عليها، فإذا أردت أن تجيب عليها حينها ادخل للمحادثة بالطريقة العادية أو اسحب للأعلى من النافذة المنبثقة.

السحب للرجوع خطوة

تيليجرام

هذه حركة بسيطة، اسحب من اليمين إلى اليسار في أي نافذة محادثة وسيتم أخذك خطوة للوراء لتعود إلى قائمة المحادثات.

السحب للرد على رسالة معينة

تيليجرام

أما أفضل حركة في هذه القائمة والتي تكون مفيدة جدا في دردشات المجموعات، فتخص اقتباس رسالة للرد عليها؛ بدلا من النقر عليها واختيار الرد، يمكنك ببساطة اقتباس أي رسالة للرد عليها بمجرد السحب سريعا على الرسالة.

عرض الملصقات قبل استخدامها

HarshJollyKingfisher small

تيليجرام يوفر الكثير من الملصقات التي يمكنك استخدامها في المحادثات، بل ويمكن للمستخدم إنشاء ملصقات خاصة به، لكن يعيب هذه الملصقات أنها تكون في صورة مصغرة قبل استخدامها بالمحادثة، لكن ما قد لا يعلمه البعض أنه يمكن رؤية الملصق في صورة كبيرة بمجرد النقر المطول على الملصق ليظهر في نافذة منبثقة.

رسائل صوتية بدون قيود

PlainUnlawfulCod small

إذا أردت عدم تقييدك بوقت لتسجيل رسالة صوتية في تيليجرام، اسحب أيقونة القفل لأعلى حتى يتم فتح وقت التسجيل، وعند الانتهاء قم بالنقر على زر الإيقاف ثم الإرسال. تعمل الميزة أيضا عن تسجيل فيديو قصير، حيث يمكنك سحب القفل لفتح وقت التسجيل.

اقرأ أيضا  كيفية التقاط صورة شاشة مطولة على آيفون (جديد iOS 13)

تحويل الرسائل في Telegram X

RemorsefulGrimyAdder small

إذا كنت تستخدم النسخة التجريبية Telegram X والتي تحصل على المزايا تحت التجربة تمهيدا لإطلاقها في إصدار تيليجرام العادي، فإنه وعند تحديد مجموعة من الرسائل لتحويلها إلى محادثة أخرى دفعة واحدة؛ يمكنك تحديد أول رسالة وآخر رسالة ثم انقر على علامة الأشرطة التي ستظهر أعلى الشاشة لتحديد جميع الرسائل بين الرسالتين.

المصدر
1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل تكنولوجيا اشترك في إشعاراتنا لمعرفة جديدنا أولا بأول
أقال
السماح بالإشعارات