موضة شق الشاشة ولت.. «حفرة الشاشة» قادمة هذا العام!

بحسب تقرير جديد، فشركة Huawei الصينية بعد اتباعها لموجة شق الشاشة الشائعة حاليا فالشركة ستقرر التغيير بعض الشيء بإصدار هاتف به حفرة في الشاشة تحمل الكاميرا الأمامية. وبحسب التقرير الذي يأتي من موقع Etnews فالهاتف سيكون بشاشة 6.39 إنش وسيأتي في الربع الرابع من العام الحالي.

وبحسب التقرير فحفرة الشاشة الجديدة سيتم تصميمها بشكل مميز لم نره من قبل يزيد من نسبة الشاشة إلى الجسم أكثر من الشق دون الحاجة إلى كاميرا تظهر بحركة ميكانيكية من داخل جسم الهاتف مثل ما قدمه هاتف NEX من شركة Vivo وهاتف Oppo Find X أيضا. الحفرة التي سيقدمها هاتف Huawei من المفترض أن تكون محاطة بشاشة من كل الجوانب على عكس شق الشاشة الذي يعتبر جزءا من جسم الهاتف وليس الشاشة.

وتوضح المستندات التي نشرت مع التقرير أن تصميم الحفرة يتضمن وجود الكاميرا فقط داخله في حين أن السماعات والمستشعرات يتواجدون في الحافة النحيفة للغاية أعلى الهاتف. ولم يوضح التقرير كيف من الممكن أن تضع شركة Huawei هذه الحفرة في الشاشة، أم أن هذا هو مجرد احتمال وليس هاتفا حقيقيا قادما سيتم تنفيذه وبيعه.

ولم يوضح التقرير أيا من التفاصيل حول الهاتف الذي سيقدم هذه الميزة هذا العام أو ما هي السلسلة التي سيكون الهاتف منها إلا أنه بالتأكيد إن أتى فسيكون هاتفا عالي الجودة. وتسربت سابقا هذا العام خطة محتملة لشركة Huawei هذا العام تمثل خارطة طريق كاملة والتي أوضحت قدوم هواتف Mate Pro وMate Lite جديدة نهاية هذا العام.

بالتأكيد وجود حفرة في الشاشة أمر لن يعجب من هم ضد شق الشاشة ولا يحبون أكل جزء من شاشة الهاتف ولكن الفكرة من الممكن أن تكون جيدة بالنسبة لمن يحبون الشق وستكون فرصة لهم للحصول على الجديد. ما هو رأيك في شق الشاشة؟ وهل تشجع فكرة وجود حفرة في الشاشة؟ أخبرنا من خلال التعليقات، ولا تنسى مطالعة الجديد عن الهواتف الذكية عبر قل ودل تكنولوجيا.

اقرأ أيضا  Huawei تعمل على نظام تشغيل مستقل