تريد حماية بياناتك من الإنترنت العميق؟ إليك تطبيق Dashlane

من خلال الوصف الخاص بالتحديث الأجدد لتطبيق الحماية على الهواتف الذكية Dash­lane، وعد مطورو التطبيق الشهير المستخدمين أن يتم تنبيههم حال نشر بيانات حساباتهم وكلماتهم السرية عبر الإنترنت العميق، حيث يتابع التطبيق باستمرار البيانات التي يتم بيعها بشكل مستمر بحسب قولهم.

الإنترنت العميق أو الإنترنت المظلم، هو الجزء الخفي من الإنترنت الذي لا يظهر من خلال محركات البحث ولا يظهر عبر المتصفحات العادية المستخدمة (سواء Chrome أو Fire­fox أو Safari أو غيرهم) حيث خلال هذه الصفحات يتم تداول بيانات الأشخاص المخترقة وحساباتهم البنكية بجانب جميع ما يمكن أن تتخيله من تجارات غير شرعية سواء دعارة أو مخدرات أو تجارة سلاح.

وينبه التطبيق حاليا المستخدم عند قيام أحد المخترقين ببيع بيانات أحد حساباته عبر الإنترنت العميق، حيث يتعرض المستخدم إلى هذه النوعية من الاختراقات عند استخدام نفس البريد وكلمة السر على أكثر من موقع وتطبيق فعند اختراق أحدهم تكون بيانات حساباته الهامة متاحة للمخترق بمنتهى السهولة ودون أي عناء.

شركة Dash­lane الموجود مقرها في مدينة Newyork أصدرت Dash­lane 6، النسخة الجديدة من أشهر تطبيقاتها. وتقدم تطبيقات الحماية وتنظيم كلمات السر عددا من المزايا منها تخزين كلمات السر عبر قواعد بيانات آمنة وملؤها بسكل تلقائي حتى لا يحتاج المستخدم إلى إعادة كتابتها كثيرا.

أيضا يتيح Dash­lane إمكانية متابعة الحساب حال تعرضه للاختراق وتواجده في قواعد البيانات الخاصة بعمليات الاختراق، حيث يتيح Dash­lane 6 إمكانية متابعة 5 حسابات في نفس الوقت عند التعرض للاختراق.

وتمتلك الشركة قاعدة بيانات مكونة من 12 مليار سجل من اختراقات مختلفة حيث تضيف الشركة مليون سجل جديد يوميا. وعند ظهور أحد حسابات البريد الإليكتروني الخاصة بالمستخدم على الإنترنت العميق فيقوم التطبيق بتنبيه المستخدم بشكل مباشر من خلال تحذير يظهر أمامه وتنصحه بتغيير بيانات دخوله. وتقدم النسخة الجديدة من Dash­lane أيضا لوحة تحكم جديدة تلخص للمستخدم الكثير من المعلومات الأمنية سريعا. وتساعدك الواجهة الجديدة أيضا على الحصول على حلول أمنية أفضل وجعل كلمات السر الخاصة بك أقوى في الوقت الذي يصف به المدير التنفيذي للشركة إدارة الهوية الإلكترونية للشخص بالأمر المعقد للغاية.

اقرأ أيضا  ثغرة جديدة لفتح صورك على آيفون.. فكيف تحمي نفسك؟