حيل لا يعرفها الكثيرون في تطبيق واتساب

استطاع تطبيق واتساب أن يضع نفسه في مكان خاص لسنوات، فمع صدور تطبيقات جديدة للمراسلة لا يؤثر ذلك بأي شكل على شعبية التطبيق الشهير الذي تملكه شركة فيسبوك.

ورغم خفة التطبيق وواجهته التي تميزه بسهولة التعامل، فالتطبيق به العديد من المزايا التي لا يعرفها البعض، تتنوع بين العديد من الجوانب، ولكنها بشكل عام تجعل من تجربة استخدام التطبيق أفضل.

في هذا المقال نستعرض تلك الخبايا التي قد لا تعرفها في تطبيق واتساب.

سماع الرسائل الصوتية وحدك دون سماعة أذن

كل شخص منا يجد رسالة صوتية تأتيه دون أن تكون سماعته بجانبه، ولا يستطيع سماع الرسالة الخاصة به مع من حوله، وهناك حل لذلك.

كل ما عليك هو فتح الرسالة الصوتية مع وضع الهاتف على أذنك وكأنك تستقبل مكالمة، وهنا سيقوم مستشعر القرب بتحويل المكالمة للسماعة الخاصة بالمكالمات لتسمعها وحدك.

هذه الخاصية مفيدة للغاية، ولكن لا يعرفها الجميع.

وضع فلتر على الصور قبل إرسالها

في نسخة الآيفون فقط من التطبيق يمكنك إضافة فلترات على الصور قبل إرسالها، ولم تأت هذه الميزة حتى الآن على أندرويد للأسف. ولوضع فلترات كل ما عليك هو السحب بأصبعك للأعلى لتضيف فلترات قبل الإرسال، وحتى الآن يوجد 6 فلترات فقط، والعدد سيزيد في تحديثات مستقبلية بالتأكيد.

أيضا الآن عندما ترسل 4 صور أو أكثر يتم إرسالهم في ألبوم وليس بشكل منفصل كما كان.

إرسال رسائل دون كتابة

يمكنك إرسال رسالة لأي شخص دون أن تمسك بالهاتف من الأساس وذلك لأن تطبيق واتساب يدعم كلا من جوجل أسيستانت على أندرويد وسيري على آيفون، كل ما عليك هو أن تقول «Ok, Google» أو «Hey, Siri» ثم تقول «Send a Mes­sage to» ثم اسم الشخص ثم «On What­sapp» ثم سيستمع التطبيق لك لكي تقول نص الرسالة، وبذلك ترسل رسالة كاملة للشخص الذي تريده دون الحاجة للكتابة إن كنت تفضل ذلك.

اقرأ أيضا  طريقة استرجاع تصميم تويتر القديم على الكمبيوتر

حماية الحساب بخطوتين للتأكيد

أتاح واتساب مؤخرا منذ شهور خاصية حماية الحساب بخطوتين للتأكيد، وهي الخاصية التي ستمنع دخول أشخاص غيرك إلى الحساب حتى وإن قاموا باختراقه بشكل مبدئي، لأنه سيتطلب كودا إضافيا لفتح الحساب.

لتفعيل الخاصية كل ما عليك هو التوجه للإعدادات واختيار Two Step Ver­i­fi­ca­tion واستكمال الخطوات في دقيقة.

أيضا يتيح لك التطبيق إضافة بريد إليكتروني من أجل الحالات الطارئة.

استخدام أكثر من حساب على هاتف واحد

البعض يريد أن يخصص حسابا منفصلا للعمل أو لأي شيء آخر، ولكن حتى الآن لم يتح واتساب هذه الميزة تماما، ولكن بفضل بعض المطورين، الأمر من الممكن تحقيقه ولكن على أندرويد فقط.

ويتيح لك ذلك العديد من التطبيقات منها تطبيق Par­al­lel Space، ويتيح لك إشعارات منفصلة لكل حساب مع مزايا أخرى مجانا.