PageView
حيل وأسرارأندرويد

خاصية Multi-Window.. الميزة المظلومة على أندرويد

أنظمة اندرويد تأتي بالكثير من المزايا مع كل تحديث، والتي بعضها معروف للجميع وبعضها يوجد عدد كبير من مستخدمي اندرويد لا يعرفون شيء عنه. أحد المزايا التي أتى بها اندرويد نوجا أو اندرويد 7 كانت خاصية Mul­ti-Win­dow والتي ربما تكون أهم خاصية لا تعرفها في هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد.

الميزة لم تتوقف عند اندرويد 7 ولكنها استمرت في اندرويد 8 عند إصداره، وتتيح الميزة ببساطة إمكانية تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت على الشاشة الخاصة بالهاتف أو الجهاز اللوحي لتزيد من إنتاجيتك أو تقوم بأداء أي مهمتين في نفس الوقت، الأمر الذي من الممكن أن يساعدك في الحفاظ على الكثير من الوقت عند استخدام الهاتف في مهامك اليومية أو مجرد القيام بشيء أثناء مشاهدة فيديو أو تصفح الإنترنت من خلال متصفحك.

ليست مبهرة ولكنها مفيدة للغاية

عند إصدار الميزة لأول مرة لم تكن الميزة مبهرة، ولكن كان الجديد أن يتم تعميمها في هواتف اندرويد وتصدر كجزء من النظام. الفضل في ذلك لشركة سامسونج التي أرتنا الميزة للمرات الأولى مع هواتف Note كميزة حصرية لها، ظيث كانت الهواتف بشاشات كبيرة في الوقت الذي لم تكن الشاشات الكبير شائعة مثل الآن، لذا سمحت هواتف Note لسامسونج باستغلال حجم الشاشات في هذه الميزة الحصرية وقتها.

الميزة جاهزة للاستخدام الآن

بعض المزايا عند إصدارها لا تكون جاهزة للاستخدام عند إصدارها لأول مرة، بسبب عدم دعم عدد كبير من التطبيقات لها، وميزة Mul­ti-Win­dow عندما صيرت لأول مرة في 2016 كانت كذلك حيث لم تكن مدعومة من عدد كبير من التطبيقات. الآن في 2018 معظم التطبيقات تدعم الميزة في حالة عدم حاجتها لاستخدام الشاشة بأكملها. أيضاً الميزة تم تحسينها مع اندرويد 8.0 اوريو لتعمل بشكل أفضل.

اقرأ أيضا  تسريبات أخيرة تكشف مواصفات هاتف Nokia X71

الإستفادة من الخاصية

استخدامات الخاصية لا يمكن حصرها، فالأمر هو أنك فقط تريد تطبيقين على شاشتك في نفس الوقت. أحد هذه التطبيقات ربما يكون فيديو، وهو استخدام شائع جدا للميزة حيث تفعل أي شيء أثناء مشاهدة فيديو على يوتيوب على سبيل المثال.

الأمر سيتوقف أيضاً على مدى حبك لمشاهدة الفيديوهات في وضع Por­trait أو الشاشة الرأسية حيث يمكن أداء شيء آخر بسهولة مع مشاهدة فيديو في هذه الحالة، وأيضاً حجم شاشة هاتفك هو أمر مهم للغاية حيث أن الشاشات الجديدة أبعادها مناسبة بشكل أفضل لزيادة أطوال الهواتف والذي يؤدي لمساحة أكبر للتطبيق الذي يعمل مع الفيديو. أيضا تجربة استخدام التطبيق على جهازك اللوحي ربما ستكون مختلفة إن لم تعجبك التجربة على الهاتف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى