كيف تعمل خاصية Picture in Picture على أندرويد أوريو؟

ربما ليست نسخة أندرويد الأحدث أوريو هي الأكثر جذبا للاهتمام من نسخ أندرويد، ولكنها لا تزال جيدة وبها عدد من المميزات الجديدة، ومن بين هذه المميزات، خاصية Picture in Picture التي يقدمها نظام التشغيل لأول مرة.

وفي هذا المقال نستعرض كيفية عمل الخاصية والتطبيقات التي تدعمها وكيف تقوم هذه التطبيقات أيضا باستغلال الميزة التي يدعمها النظام الأحدث من أكبر نظام تشغيل للهواتف الذكية في العالم.

كيف تعمل خاصية Picture in Picture على أندرويد أوريو؟

خاصية PIP أو Picture in Picture هي ببساطة نافذة تطفو فوق التطبيقات التي تقوم بتشغيلها، مما يعني تشغيل نافذة بها فيديو أثناء التصفح أو تشغيل تطبيق آخر. وبالتأكيد الأمر ليس مقتصرا على الفيديو فقط. وللتحكم في الخاصية ومعرفة التطبيقات التي تستغلها عليك التوجه إلى قائمة Special App Access واختيار خاصية Picture in Picture.

التطبيقات التي تستخدم الخاصية

قائمة التطبيقات التي تدعم الخاصية حتى الآن ليست كبيرة، ولكن هذا سيتغير عندما يصبح أندرويد أوريو أكثر انتشارا بكل تأكيد، أيضا بعض التطبيقات التي تدعم الخاصية تفرض بعض القيود مثل يوتيوب الذي يطلب اشتراك YouTube Red للاستمتاع بالخاصية.

تطبيق Google Maps يتيح إظهار نافذة صغيرة مع Voice Navigation، النافذة ليست بحجم سيسمح لك بقراءة أي شيء لكنها مناسبة لمجرد معرفة الاتجاهات والطريق.

تطبيق VLC أيضا يدعم تشغيل الفيديوهات من خلال الخاصية، كما يدعم Google Duo محادثات الفيديو من خلالها، كما كان Whatspp من أوائل التطبيقات التي تدعمها بدون حساب خدمات جوجل نفسها حيث يتيح مكالمات الفيديو عبرها أيضا. تطبيق نيتليكس أيضا ستدعم الخاصية قريبا والتي تعمل مع Android 8.1 فقط في الوقت الحالي.

اقرأ أيضا  أفضل البدائل لمتجر جوجل بلاي على أندرويد