3 خصائص مزعجة على أندرويد وطريقة تعطيلها

هناك خصائص تشترك فيها أجهزة أندرويد تعد مزعجة إلى حد ما، إليك بعضها، وطريقة التخلص منها.

أيقونات التطبيقات المثبتة حديثا

تظهر أيقونات التطبيقات المثبتة حديثا تلقائيا في الشاشة الرئيسية، فإذا كنت لا تحب ذلك، يمكنك تعطيل الخيار مباشرة من متجر التطبيقات.

1- افتح متجر التطبيقات Play Store.

2- افتح القائمة الجانبية، وتأكد من عدم وضع علامة أمام خيار إضافة أيقونات في الشاشة الرئيسية.

3- إذا كنت تستخدم لانشرات الطرف الثالث، قد تضطر للبحث عن إعداد مشابه خاص باللانشر، إذ أحيانا تقوم بوضع التطبيقات الجديدة بالشاشة الرئيسية.

اهتزازات ردود الفعل

3 خصائص مزعجة على أندرويد وطريقة تعطيلها

كثير من هواتف أندرويد تدعم اهتزاز الشاشة كردود فعل عن عمليات الإدخال، وأبرزها عند الاهتزازات التي تصاحب كل حرف تقوم بكتابته، ما قد يكون مزعجا على بعض الهواتف الرخيصة لقلة جودتها، كما أنها تستهلك البطارية، فإذا أردت إلغاء هذه الاهتزازات، توجه إلى إعدادات الهاتف، وابحث عن اهتزازات اللمس أو خيار مشابه بقائمة الصوت والاهتزاز.

بيانات الموقع

تعتبر ميزة بيانات الموقع الجغرافي (GPS) من أكثر مزايا أندرويد استهلاكا للبطارية، لأنها تقوم بطلب بيانات الموقع مئات المرات يوميا لإرساله إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الملاحة طوال الوقت، حتى عند عدم استخدامها.

3 خصائص مزعجة على أندرويد وطريقة تعطيلها

يمكنك تجنب ذلك والحفاظ على عمر البطارية بغلق بيانات الموقع من نافذة الإعدادات السريعة (اسحب من أعلى الشاشة مرة أو مرتين لتصل إلى الإعدادات السريعة). كما يمكنك الدخول إلى الإعدادات والبحث عن بيانات الموقع وسلب إذن التطبيقات التي تطلب وصولا إلى الميزة.

3 خصائص مزعجة على أندرويد وطريقة تعطيلها

على نظام أندرويد 10، هناك إعداد إضافي يمنع التطبيقات من الوصول إلى بيانات الموقع طوال الوقت، ليمكن استخدامها أثناء استخدام التطبيق فقط. ويمكنك التحكم في هذا الإعدادات بالدخول على أذونات التطبيقات، ثم اختر إذن الموقع، واختر السماح أثناء استخدام التطبيق (Allow only while using the app) بدلا من السماح طوال الوقت.

اقرأ أيضا  أشهر رموز الخطأ بمتجر Play Store وحلّها
المصدر 1