رسمياً: أول هاتف قابل للطي من سامسونج

سبق وأن تحدثنا عن نية شركة سامسونج الكورية طرح هاتف قابل للطي خلال مؤتمرها القادم للمطورين والذى سبق وان تحدثنا عنه وعن هدفه الرئيسي وهو إتاحة تطوير المساعد الشخصي الذكي “بيكيسبي” من سامسونج للمطورين كخطوة من جانب شركة سامسونج من أجل توفير المزيد من المميزات والتي قد تدفع المستخدم العادي لاستخدام مساعدها الشخصي بدلا من مساعد جوجل الذكي وSiri الخاص بشركة أبل.

 

وها هى شركة سامسونج قد أعلنت رسميا اليوم من خلال المؤتمر عن أول هواتفها والذي يمتلك شاشة قابلة للطي بشكل كامل وقد أطلقت عليها الشركة إسم “Infinity Flex Display” فقد قامت الشركة خلال المؤتمر بتغيير نمط إضاءة المكان من أجل الاستعداد للكشف عن الهاتف الجديد وخرج علينا مسؤول قسم تسويق الهواتف Justin Denison وهو يحمل الهاتف الجديد في اضاءة خافتة ليتحدث عن هاتف يمتلك شاشة بحجم شاشات الأجهزة اللوحية وهو قابل للطي ليصبح بحجم الهواتف الذكية العادية لتتمكن من حمله بكل سهولة ووضعها في جيبك والتنقل بها.

يحتوي الهاتف على شاشتين الأولى خارجية تستخدم كهاتف عادي والاخرى بحجم يصل إلى ٧.٣ بوصة وطبقا لما أعلنه السيد Denison فأن الهاتف يستطيع تشغيل حوالي ثلاثة تطبيقات في وقت واحد بسهولة ومرونة بواسطة تقنية أطلقت عليها سامسونج أسم “multi active window” دون المزيد من التفاصيل بشأن مواصفات الهاتف الداخلية.

ويظل إنتاج مثل تلك الشاشات القابلة للطي على مستوى تجاري بأعداد ضخمة تحدي كبير للشركة إلا أنه وفقا للتصريحات الرسمية فأن سامسونج ستكون قادرة على الإنتاج التجاري للهاتف الجديد في خلال أشهر قليلة من الآن.

ولم تعلن سامسونج عن الموعد المرتقب لمشاهدة مثل تلك الهواتف بشكل تجاري حتى الآن، أما من جانب شركة جوجل المتتجة لنظام التشغيل اندرويد فأنها من جانبها تدعم مثل تلك النوعية من الشاشات القابل  للطي وقد عملت بشكل مباشر مع سامسونج من أجل تطوير مثل تلك النوعيات من الهواتف بالإضافة إلى تقديمها للنصائح الأساسية لمطوري البرمجيات ليتمكنوا من تطوير البرامج لتدعم الشاشات القابلة للطي بشكل مباشر باستخدام الخصائص التي تم اضافتها بالفعل لنظام التشغيل.

ولا تعتبر سامسونج هي الشركة الوحيدة التي تعمل على مثل تلك التقنية فقد أعلنت كل من هواوي وشاومي بالاضافة إلى لينوفو عن تطويرهم لمثل تلك الشاشات بالفعل فهل يكون مستقبل الهواتف الشاشات القابلة للطي؟

اقرأ أيضا  ثورة العمال في أمازون.. تحت شعار "لسنا رجال آليين"