روبلوكس تتخطى 90 مليون مستخدم شهريًا

روبلوكس من أفضل 150 لعبة في العالم

لعبة روبلوكس يعشقها البعض ويبغضها البعض الأخر، قد ترى طائفة أنها من أجمل وأمتع الألعاب وأخرين يرون أنها مملة، لكن بناءًا على لغة الأرقام التي لا تكذب، فإنها مصنفة ضمن أفضل 150 لعبة في العالم، حيث أعلنت الشركة المنتجة الأسبوع الماضي أن عدد الحسابات النشطة الشهرية تخطى الـ 90 مليون حساب، سجلوا حوالي 2 مليار ساعة من اللعب.

إمكانيات روبلوكس

وتعد روبلوكس؛ لعبة أونلاين من ألعاب العالم المفتوح وتقمص الأدوار، متوفرة على أجهزة الحاسب الشخصي و الإكس بوكس وان و أندرويد، ويستطيع اللاعب إنشاء شخصية رقمية خاصة به وتزيينها، كما يستطيع صنع لعبة خاصة به مستخدمًا نظام “لوا”.

ويستطيع اللاعب أيضًا جمع وتبادل الكائنات مع اللاعبين الأخرين، كما يوجد باللعبة عملة خاصة بها تسمى “روبكس” و أخرى تسمى “تيكس روبكس” وهي عملات يحصل عليها اللاعب مقابل أموال حقيقية.

وتسمح اللعبة للاعبين بإضافة 200 صديق إلى قائمة أصدقائهم في اللعبة ويمكنك اللعب معهم بتصميمات مختلفة مثل سباق سيارات، والتي تعد من أكثر الألعاب انتشارًا على منصة روبلوكس.

و يمكن للاعبين تطوير اللعبة وإنشاء نسخة جديدة من خلال تطبيق روبلوكس ستوديو الذي يأتي مجانًا، وهو تطبيق يحتوي على نظام  بناء متكامل، كما يمكن للاعبين استخدام لغة مختلفة من لغة برمجة “لوا” لتغيير بيئة اللعب ديناميكيًا، ويمكن للاعبين أيضًا استخدام مكتبة روبلكس لإيجاد برامج نصية مجانية ونماذج إرشادية.

تاريخ روبلوكس

في 2004 طوّر كل من ايريك كاسيل و دايفيد باسزوكي لعبة روبلكس، وقد جرى إصدار النسخة الأولى منها في نفس العام. وفي عام 2006 أصبح بإمكان اللاعب إرسال الرسائل وطلبات الصداقة و تم إضافة ال‘نجازات في نفس العام.

بينما في 2007 جرى تحديث اللعبة ليسمح بإمكانية تزيين وتغيير الشخصية كما تم إضافة عملة “الروبكس” و إمكانية تبادل السلع وصنع القمصان وبيعها، كما تم إضافة اشتراك نادي البنائين أيضًا في تلك السنة.

و في عام 2011 جرى عقد مؤتمر روبلوكس الأول في سان فرانسيسكو، ووصل عدد الألعاب التي جرى إنشائها من قبل المستخدمين إلى 5.4 مليون لعبة في تلك السنة، وفي نهاية 2012 خرجت نسخة ios إلى النور .

أما 2013 بات بإمكان اللاعب استبدال عملة اللعبة الافتراضية “روبكس” بالدولار، ولكن حتى يستطيع اللاعب ذلك عليه أن يكون منتمي لنادي بناة ” أوتر اجيوس” وأن يكون لديه حساب باي بال صالح.

و أصدرت روبلوكس نسختها لنظام الأندرويد في 2014 وفي السنة التالية جرى إضافة ميزة التضاريس الناعمة التي رفعت من دقة الرسومات لتصبح اللعبة أكثر واقعية. وفي 2016 تم إصدار نسخة الإكس بوكس وان.

اقرأ أيضا  موعد طرح السلسلة الجديدة من ألعاب Yakuza