ريموت Harmony Elite من لوجيتيك.. ماذا يقدم جهاز التحكم الشامل؟

عندما يكون لديك الكثير من الأجهزة التي تحتاج إلى جهاز تحكم في غرفة المعيشة، فليس هناك حل للتخلص من أن يكون هناك جهاز لكل جهاز سوى واحد شامل يتحكم في كل الأجهزة. وقدمت عدد من الشركات هذه النوعية ولكن ظل Har­mo­ny من لوجيتيك هو اسم كبير في هذا المجال حيث طورت الشركة من نفسها لتصدر ريموتا جديدا مع كل تطوير تشهده الأجهزة التكنولوجية في المنزل مما يتطلب دعم الريموت لأجهزة جديدة.

وعلى الرغم من أنه لن يدعم كل الأجهزة في السوق بالتأكيد إلا أن الجهاز الجديد Har­mo­ny Elite من لوجيتيك يدعم الكثير والكثير من الأجهزة. وفي هذا المقال نستعرض ما يقدمه الريموت الشامل.

يدعم الكثير من الأجهزة

من قام باستخدام جهاز تحكم Har­mo­ny من لوجيتيك سابقا سيعرف ذلك جيدا، فالريموت كالسابق يدعم تقريبا أي جهاز استقبال (رسيفر) في السوق صدر خلال الأعوام الثلاثين الأخيرة، وكذلك أي مشغل موسيقى أو مشغل دي في دي، مما يميز Har­mo­ny Elite بنفس الشكل الذي تميز به أي ريموت Har­mo­ny سابق.

له عيوبه الخاصة به

تقدم لوجيتيك تطبيقا منفصلا خاصا بها يمكن استخدامه كريموت لإعداد Har­mo­ny Elite، ولكن فكرة استخدام الهاتف الذكي كريموت لن تعجب الجميع حيث تحتاج إلى فتح القفل وفتح التطبيق ثم تغيير القناة التي تشاهدها وهذا لا يبدو عمليا بشكل كبير.

ويعتبر التطبيق هو أحد الجوانب السلبية بالنسبة لريموت Har­mo­ny Elite من لوجيتيك حيث أنه لا يقدم تجربة أفضل من السابق، فالتطبيق بطيء إلى حد كبير واستخدامه ليس عمليا وسهلا بعد. إلا أن التطبيق على الرغم من ذلك يقوم بمهمته بشكل جيد عندما يأتي الأمر لإعداد الريموت لأول مرة فقط. أيضا أحد المساوئ هي الاختلاف الكبير بين تصميم الريموت والتطبيق مما سيجعلك تتراجع عن استخدام التطبيق عند فتحه للتعود على الريموت.

اقرأ أيضا  "Beddit لتعقب النوم".. أبل تصدر جهاز يختبئ تحت ملاءة الفراش

تحكم جيد في المنزل الذكي

ريموت Har­mo­ny Elite هو أول ريموت من لوجيتيك يأتي بأزرار خاصة بالتحكم في عناصر المنزل الذكي. ففي الأدنى تجد أربعة أزرار، اثنان للإضاءة واثنان للتحكم في الأجهزة الذكية الأخرى في المنزل. وفي حالة دعم امتلاكك لأي من عناصر المنزل الذكي فيمكنك تحديد أي مهمة أخرى تريدها للأربعة أزرار المخصصين للمنزل الذكي في ريموت Har­mo­ny الجديد.

وعلى الرغم من عمل بعض المنتجات الخاصة بالمنزل الذكي مع الريموت بشكل جيد إلا أنه للاسف لا يمكن أن تتوقع أن تعمل كلها مع الريموت بشكل جيد، وهذا ينطبق أيضا على الإضاءة حيث أنها من الممكن أن تكون غير متوافقة بشكل جيد ولا تعمل بسلاسة مع Har­mo­ny Elite.