ساعات ECG الذكية.. أفضل ما يمكن ارتداؤه من معرض CES

ظهرت خلال معرض CES الكثير من الأجهزة الإلكترونية الملفتة للانتباه، تبدو من بينها الساعات الذكية المقدمة من شركة Withings الفرنسية، وكأنها متفوقة على الجميع، فما سر نجاح ساعات اليد المبهرة تلك؟

ساعات يد ذكية

يفاجئنا معرض CES في يناير من كل عام، بكل ما هو جديد في مجال التقنية، سواء كان جهاز حاسوب أو هاتف ذكي أو تلفزيون عملاق، الآن يكشف لنا معرض التكنولوجيا المقام في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، عن ساعات ذكية، يبدو أنها ستكون أفضل ما يمكن ارتداءه في اليد في الأونة الأخيرة.

أطلت علينا شرطة Withings الفرنسية هذا العام بمؤتمر CES، من خلال ساعات ECG الذكية، التي يبدو أنها ستتنافس بقوة مع ساعات أبل التي تبدأ أسعارها من حوالي 399 دولار، فيما لا تتخطى أسعار ساعات يد ECG حاجز الـ130، ما يبدو وأنه سيعطيها أفضلية واضحة لدى الكثير من المستخدمين مع بدء ظهورها في الأسواق العالمية خلال عام 2019 الجاري.

مميزات مبهرة

الميزة السعرية لساعات ECG ليست الوحيدة، فهناك مميزات أخرى أكثر أهمية، يأتي في مقدمتها قدرة تلك الساعات الذكية على تتبع نشاط الإنسان وقياس تخطيط القلب الكهربائي لديه، ومن ثم إرسال تلك القياسات فورا للطبيب المعالج للاطلاع عليها، هذا بجانب قدرة تلك الساعات فرنسية التصنيع على الكشف عن مرض الرجفان الأذيني، وتحديد انتظام ضربات القلب من عدمها.

تملك ساعات ECG الذكية من Withings أيضا إمكانية تتبع كل من السرعة والمسافة والارتفاع، بالإضافة إلى خاصية تتبع بصورة تلقائية لعدد من الأنشطة الرياضية الحركية، مثل المشي والركض وأيضا ركوب الدراجات، ما يعطي الشخص الرياضي ميزات حصرية، لا يمكن الاستهانة بها.

كذلك تساعد ساعات ECG محبي رياضة السباحة، من خلال تتبعهم بصورة تلقائية أيضا، وذلك بالاستفادة من قدرة تلك الساعات على مقاومة المياه حتى عمق بالغ 50 متر، علاوة على تتبع ساعات ECG للنوم وضبطها للإنذرات الصامتة.

في النهاية، ينتظر أن تصدر ساعات ECG بالأسواق في النصف الثاني من العام الحالي، بأسعار لن تتجاوز الـ130 دولار، فهل ستنجح في خطب ود المستخدمين؟

المصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا