ساعة أبل الذكية مزودة بجهاز تخطيط للقلب

كما كان معلنا تم عقد مؤتمر أبل لعام 2018 في قاعة ستيف جوبز بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وبدأ المؤتمر بالرئيس التنفيذي للشركة “تيم كوك” يرحب بالمشاهدين والحاضرين وعرض بعض الاحصائيات عن أداء الشركة خلال العام الماضي.

كان أول ما جاء في المؤتمر من منتجات جديدة هو الكشف عن الجيل الرابع من ساعات أبل الذكية “Apple watch series 4” وظهر من البداية التركيز الكبير على أن الجيل الجديد من الساعة يعمل كجهاز صحي كامل.

حيث ستتمكن من متابعة معدل ضربات القلب بشكل تلقائي ودائم في الخلفية، وذلك بفضل مستشعر ضربات القلب الجديد ونمتلك الساعة أيضا جهاز تخطيط كهربائية القلب ECG والذي يعتبر الأول من نوعه ليس فقط في مجال الأجهزة الذكية ولكن أيضا أول جهاز يقدم تلك الخدمة بشكل مباشر للمستخدم العادي بدون الحاجة للذهاب للمختصين في العالم، مما يوفر بشكل دقيق معلومات موثقة للأطباء من أجل متابعة الحالة بشكل كامل بما فيها حالات عدم انتظام ضربات القلب أو حتى الرجفان الأذيني، وقد تم اختبار النظام الجديد من قبل “المنظمة الأمريكية للقلب” وأيضا حصول شركة أبل على اعتماد منظمة الغذاء والدواء الامريكية FDA وهي المنظمة الأعلى عالميا في اعتماد التقنيات الطبية والعلاجية مما يؤكد مدى دقة هذه التقنية.

ففي حالة توقف القلب أو المشاكل الخطيرة تقوم الساعة بإرسال الموقع الجغرافي والحالة إلى رقم الطوارئ المسجل SOS، بالإضافة إلى امتلاك هذا الجيل الجديد لإمكانية تحديد حالات السقوط “Fall Detection” مثل السقوط من الأماكن المرتفعة لتقوم الساعة بطلب تأكيد الحالة من المستخدم وإن لم يقم بالتأكيد خلال مدة زمنية محددة تقوم الساعة بنفس الخطوات المتبعة سابقا لطلب الطوارئ.

بخصوص البطارية فتقدم الشركة بطارية تكفي للعمل ليوم كامل دون الحاجة إلى إعادة الشحن وفقا لما جاء في المؤتمر ولكنها لم تحدد بعد سعة البطارية الفعلية، بالإضافة إلى تصميم جديد للشاشة يوفر للعميل معلومات أكثر بجانب المميزات المعتادة من امكانية إجراء المكالمات وتشغيل الموسيقى وإرسال الرسائل القصيرة.

اقرأ أيضا  قريبا.. مشاهدة الليجا عبر VR

تتوفر الساعة الجديدة بثلاثة ألوان جذابة وبهيكل معدني من الألومنيوم بالإضافة إلى التعاون مع شركة NIKE الرياضية الشهيرة من أجل مزج التقنية بالرياضة للحصول على تجربة فريدة لعاشقي الرياضة وهذا عن طريق توفير تصميمات للواجهة خاصة بإصدارات NIKE بالإضافة إلى سوار ساعة لليد مبهر من الشركة.

بخصوص السعر المقرر للساعة الجديدة سيبدأ من 399 دولارا أمريكيا للنسخة الأساسية و499 دولارا أمريكيا للنسخة المزودة بـ GPS وLTE.