بعد تقارير المراجعة.. سامسونج تؤجل موعد طرح «Galaxy Fold»

أعلنت شركة سامسونج، اليوم الاثنين، تأجيل طرح هاتفها الجديد “Samsung Galaxy Fold”، القابل للطي، بعد العيوب التي كشف عنها المراجعون.

وكان من المقرر أن يرى الهاتف النور، الجمعة الماضية، وقالت سامسونج إنه سيتم إجراء تعديلات علي تصميم الشاشة والإعلان عن تاريخ الإصدار الجديد “في الأسابيع القادمة”.

وأوضحت الشركة أن فحصها المبدئي للهواتف التالفة، أظهر أن المشاكل قد تكون ناجمة عن التأثير علي المفصلات.

وفي الأسبوع الماضي، تجاهلت الشركة المشاكل مع وحدات المراجعة، قائلة إنها أثرت على “عدد محدود” من الهواتف.

وكان من المنتظر أن يصبح هاتف “Samsung Galaxy Fold” أفضل رهان للشركة، لإعادة الاهتمام بمنتجاتها في سوق الهواتف الذكية.

وعلى الرغم من إجراء الشركة لاختبارات التحمل الشاملة للهاتف، كشفت تقارير مراجعي Galaxy Fold، أنهم قد عانوا بالفعل من أجهزة مكسورة.

وعانى عدد من الصحفيين الذين زودوا بنسخ من الجهاز من مشكلات متعددة تتعلق بالشاشة، واشتكى مارك جورمان المحرر في موقع “بلومبرج” من سوء شاشة الجهاز، وعلق قائلا: “الشاشة انتهت”.

سامسونج تؤجل موعد طرح «Galaxy Fold»
سامسونج تؤجل موعد طرح «Galaxy Fold»

 

وقال ستيف كوفاكس، المحرر التقني في “CNBC” إن “الجهاز كان يعمل بشكل سيىء، بعد يوم واحد فقط من استخدامه”، فيما اشتكى المحرر فيرج بون، من الانتفاخ الذي ظهر على الشاشة.

 

سامسونج تؤجل موعد طرح «Galaxy Fold»
سامسونج تؤجل موعد طرح «Galaxy Fold»

 

وبعدها أصدرت الشركة بيانًا قالت فيه إنها “ستفحص هذه الوحدات شخصيًا بدقة عالية لتحديد سبب المشكلة”.

وتابعت الشركة: “إننا نراجع الطية أيضًا، وسنعلمك كيف يتأخر الاختبار، لكن حتى الآن لم نواجه هذه المشكلات من خلال شاشة OLED المفصلية أو المغطاة بالبلاستيك.

وأضاف بيان الشركة: “تم توفير عدد محدود من عينات Galaxy Fold المبكرة للوسائط للمراجعة، لقد تلقينا بعض التقارير بشأن العرض الرئيسي على العينات المقدمة، وسنقوم بتفقد هذه الوحدات بشكل شخصي لتحديد سبب الأمر”.

اقرأ أيضا  سامسونج تفتح باب الحجز على Galaxy Note 10

وأكمل البيان: “بشكل منفصل، أبلغ بعض المراجعين عن إزالة الطبقة العليا من الشاشة مما تسبب في تلف الشاشة، تتميز الشاشة الرئيسية في Galaxy Fold بطبقة واقية أعلى، وهي جزء من هيكل الشاشة المصمم لحماية الشاشة من الخدوش غير المقصودة، قد تؤدي إزالة الطبقة الواقية أو إضافة مواد لاصقة إلى الشاشة الرئيسية إلى حدوث ضرر”.

واستطردت الشركة: “سنضمن تسليم هذه المعلومات بشكل واضح لعملائنا”.

وأنهت الشركة بيانها قائلة: “من خلال السعر الذي يبلغ 1980 دولارًا ، تعد المخاوف بشأن كيفية ظهور أداة التحرير والسرد من بين أهم الأسئلة التي يأمل المستخدِمون الأوائل في الإجابة عليها، لا يهم ما إذا كان الجهاز الموسع يحل مشكلات أدواتنا المتنوعة، ولا يهم إذا كان لا يمكن أن يستمر أكثر من أسبوع دون الانهيار، نأمل أن تكون هذه مشكلات منعزلة مع وحدات مبكرة، ولكن لن يخبرنا إلا الوقت”.

وكانت شركة “سامسونج” قد أعلنت أن الجهاز قادر على تحمل نحو 200 ألف مرة من حالات الفتح والإغلاق دون حدوث أية مشكلة، أي نحو 300 مرة يوميًا على مدى عامين.

وتخطط الشركة لبدء مبيعات كويا الجنوبية وأوروبا في مايو، في حين لم تكشف إلى حدود الساعة عن موعد بدء مبيعات الصين.

ويتميز الهاتف الجديد بأول شاشة عرض على مستوى العالم قابلة للطي، إذ يمكن طيها لتصبح على شكل جهاز صغير الحجم مع شاشة عرض.

وتبلغ شاشة العرض في الجهاز الجديد 4.6 بوصات عندما تكون مطوية، وتصل إلى 7.3 بوصة عندما تكون ممدودة.

المصدر المصدر