سامسونج تطور إعداد 6 كاميرات للهواتف

أصبحت الهواتف الذكية تأتي بإعدادات كاميرات خلفية مختلفة، لكنها تتشابه في أن معظم تلك الكاميرات تقوم بعملها بشكل مستقل، فالكاميرا الواسعة تصور مشهدا واسعا وكاميرا ماكرو تصور مشهدا على مقربة 1–3 سم وكاميرا العمق لوضع بورتريه، وهكذا، لكن يبدو أن سامسونج لديها فكرة مبتكرة.

سجلت سامسونج مستند براءة اختراع اسمه «جهاز وطريقة تشغيل كاميرات متعددة للتصوير الرقمي» العام الماضي لكنه لم ينشر إلا حديثا؛ وهو لهاتف ذكي يتضمن 6 مستشعرات كاميرا قابلة للإمالة، ويفسر المستند إمكانية عمل 5 كاميرات ذات عدسة واسعة معا لتحسين جودة الصور في مجموعة كبيرة من السيناريوهات.

جميع الكاميرات الموصوفة في براءة الاختراع قابلة للإمالة بشكل مستقل، وهذا يجعلها قادرة على العمل بطرق مختلفة لتحسين جودة التصوير حسب كل سناريو؛ على سبيل المثال، يمكن إمالة مستشعرات الكاميرا على اليمين واليسار إلى الجوانب مع إبقاء المستشعرات بالمنتصف مستقيمة لالتقاط صور بانوراما بنقرة زر واحدة وبجودة أعلى ودون حاجة لتحريك الهاتف، كما يمكن إضفاء تأثير بوكيه (ضبابية الخلفية) في وضع بانوراما.

براءة اختراع هاتف ب6 كاميرات من سامسونج

وأكد براءة الاختراع أن هذا الإعداد يحقق نطاق تركيز أفضل ونطاق ديناميكي أعلى في سيناريوهات مختلفة، وهذا يسمح بالتقاط صور أعلى دقة في الإضاءة الخافتة ليلا أو الساطعة تحت ضوء الشمس المباشر. ولا يقتصر الأمر على الصور، بل يمكن استخدام التقنية في التقاط مقاطع فيديو بمشهد أوسع مع تثبيت ونطاق تركيز أفضل.

وختاما، سامسونج لديها إعدادات أخرى لكاميرات الهواتف تحت الدراسة حسب ما جاء في مستند براءة الاختراع، لذا يمكن أن يكون ذلك مثيرا حقا لمستقبل التصوير بالهواتف إذا ما قررت تطبيق هذا الإعداد في أحد هواتفها القادمة. تخيل أنّك تستطيع استغلال جميع قدرات كاميرات هاتفك في كل مرة تلتقط صورة!

اقرأ أيضا  خلال أيام.. شبكة تواصل اجتماعي من سامسونج؟
المصدر 1